روسيا.. الإعلان عن بدء تدريبات عسكرية في شبه جزيرة القرم

في الوقتِ الذي تتوالى فيه الدعواتُ الدوليّةُ لتغليب لغة الحوار وخفض التوترات والتحشيد العسكري شرق أوكرانيا، أعلنتْ روسيا البَدءَ بتدريباتٍ عسكريَّةٍ كبيرةٍ في شبهِ جزيرة القرم.

وزارةُ الدفاع الروسية، أعلنتْ في بيان بدءَ تدريباتٍ عسكريةٍ كبيرةٍ في ميدان أوبوك في شبه جزيرة القرم قربَ الحدود الأوكرانية، مشيرةً إلى أنَّ التدريباتِ تشمَلُ قواتٍ بريَّةً وبحريَّةً وجويّة.

بيانُ وزارة الدفاع الروسية، أشارَ إلى مشاركةِ نحو عشرةِ آلافِ جنديٍّ وما يزيد على أربعين سفينة بحريَّةً إضافةً لعشرات الطائرات بالتدريباتِ العسكرية، التي تمَّتْ بإشرافٍ مباشرٍ من وزيرِ الدفاع الروسي سيرغي شويغو.

شويغو قال في كلمةٍ خلال التدريبات، إنه وجَّهَ القواتِ بالاستعداد للردِّ على أيِّ تصعيدٍ عسكريٍّ من قبل حلف شمال الأطلسي شرقي أوكرانيا، مشيراً إلى أنَّ الحلفَ كثَّفَ خلال الفترة الأخيرة من نشاطاتِه العسكريَّةَ قربَ حدود روسيا الجنوبية بما يشمَلُ الأنشطةَ الاستطلاعيَّةَ والتدريبية.

في السياق وفي محاولةٍ لحشد الدعم في مواجهة التحركات الروسية، حثَّتْ أوكرانيا حلفاءَها الغربيين على فرض عقوباتٍ جديدةٍ على روسيا تشمَلُ إخراجَها من شبكة سويفت للتحويلات المالية العالمية لمنعها من استخدامِ القوة العسكرية شرقيَّ أوكرانيا.

وكان وزيرُ الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا، قد أكَّد الخميس، على أهمية أن يكونَ لحلف شمال الأطلسي ردُّ فعلٍ مُوحَّدٌ في حالِ قيام روسيا بأيِّ عملٍ عسكريٍّ جديدٍ في أوكرانيا.

قد يعجبك ايضا