روحاني يصف إسقاط الطائرة الأوكرانية بالمأساة الكبرى ويتوعد بمحاسبة المسؤولين

إعلان طهران عن أنّ سبب سقوط الطائرة الأوكرانية المنكوبة، كان خطأ بشريّاً غير متعمّد، استدعى تعليق أرفع مسؤوليها على الكارثة، لتبرير ما حدث.

الرئيس الإيراني حسن روحاني عبّر عن أسفه عبر تغريدةٍ على تويتر، لما خلُص إليه التحقيق الداخلي للقوات المسلحة الإيرانية عن أنّ صورايخ أُطلقت عن طريق الخطأ هي ما أدت لتحطّم الطائرة الأوكرانية وموت جميع ركّابها، موضحاً أنّ التحقيقات مستمرة لتحديد المسؤولين وإحالتهم إلى القضاء.

بدوره قدّم وزير الخارجيّة الإيراني محمد جواد ظريف “اعتذاراتٍ” نيابةً عن بلاده حول إسقاط الطائرة، وألمح في تغريدة على تويتر، إلى تسبب الولايات المتحدة بتلك المأساة ،بالقول إن الخطأ البشري الذي وقع في فترة الأزمة التي تسببت بها نزعة المغامرة الأمريكية أدّيا إلى الكارثة.

مسؤول روسي يحثُّ طهران على استخلاص العِبر من مأساة الطائرة المنكوبة

على صعيد متصل، رأى رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الروسي كونستانتيت كوساتشيف السبت أن على إيران التي اعترفت بإسقاط الطائرة الأوكرانية عن غير عمد “استخلاص العبر” من هذه المأساة.

كما نقلت وكالة الأنباء الروسية انترفاكس عن كوساتشيف قوله إنه في حال لم تُثبت تحليلات الصندوقين الأسودين والتحقيقات عكس ما أعلنه الجيش الإيراني فيجب أن يُغلق الحادث، على أمل أن يكون قد تم استخلاص العبر وأن تتخذ كل الأطراف إجراءات مناسبة”.

قد يعجبك ايضا