رفع قرار إغلاق مجمع الكونغرس الأمريكي واحتواء حريق قريب

مجمعَ الكونغرس (الكابيتول)

بدافع الحذر البالغ وإثر اندلاع حريق قريب، أغلقت السلطات مجمع الكونغرس الأمريكي (الكابيتول) لنحو ساعة، مما يبرز حالة القلق الأمني قبل يومين من تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن.

وقالت إدارة الإطفاء بالمدينة على تويتر إن فرقها أخمدت حريقاً في مكان مفتوح قرب مجمع الكابيتول، مؤكدة عدم وجود إصابات، فيما أكدت الشرطة في بيان رفع قرار الإغلاق واحتواء الحريق القريب.

وكانت شرطة الكابيتول قد قالت في وقت سابق، إن قائدها بالإنابة أغلق احترازياً المجمع، الذي يضم مبنى الكابيتول وعددًا من المباني الأخرى.

كما أقدمت السلطات الأمنية على إدخال المشاركين في التدريب على مراسم التنصيب إلى داخل الكونغرس وأماكن مغلقة أخرى.

وأظهرت مقاطع فيديو نشرتها وسائل إعلام أمريكية، أعمدة دخان تتصاعد خلف مبنى الكونغرس، قبل أن تتدخل فرق الإطفاء لإخمادها.

وجاء قرار الإغلاق بعد هجوم شنه أنصار للرئيس دونالد ترامب على الكابيتول يوم السادس من يناير كانون الثاني، وبعد أن دعا بعضهم إلى موت نائبه مايك بنس الذي كان يرأس جلسة التصديق على فوز بايدن في انتخابات الثالث من نوفمبر تشرين الثاني.

وأغلقت السلطات مباني الكونغرس المحلية في أنحاءِ البلاد، تحسباً لاحتجاجاتٍ عنيفةٍ محتملةٍ من أنصارِ الرئيسِ الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، على نتائجِ الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة.

ومن المقرر أن يتم تنصيب الرئيس الديمقراطي المنتخب جو بايدن يوم الأربعاء القادم، حيث يؤدي اليمين الدستورية رئيساً للبلاد في ظل جهود أمنية استثنائية في العاصمة واشنطن.

قد يعجبك ايضا