رغم قرار قضائي.. الإدارة الأميركية تؤكد تمسكها بحظر تيك توك

قالت وزارة التجارة الأميركية إنها ستدافع بقوة عن الأمر التنفيذي الذي يسعى إلى حظر التعاملات مع تطبيق الفيديوهات القصيرة المملوك للصين “تيك توك”، وذلك بعدما منعت قاضية الإجراء المذكور.

وأكدت الوزارة، الأحد، أنها “ستمتثل للأمر القضائي واتخذت خطوات فورية للقيام بذلك، ولكنها تعتزم الدفاع بقوة عن الأمر التنفيذي وجهود الوزارة التنفيذية من ناحية الطعون القانونية”.

ومنعت قاضية المحكمة الجزئية الأميركية ويندي بيتلستون، الجمعة الماضية، أمر وزارة التجارة المقرر أن يدخل حيز التنفيذ في 12 نوفمبر والذي كان من شأنه أن يمنع فعلياً “تيك توك” المملوك لشركة “بايت دانس” الصينية من العمل في الولايات المتحدة.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترمب وقع في آب/ أغسطس الماضي أمرين تنفيذيين يحظران أي معاملات أميركية مع شركتي بايت دانس الصينية التي تمتلك تطبيق مقاطع الفيديو القصيرة (تيك توك).

جاء الأمران التنفيذيان بعدما قالت إدارة الرئيس دونالد ترامب، إنها تكثف جهودها لحذف التطبيقات الصينية “غير الموثوق بها”، بحسب وصفها، من متاجر التطبيقات الإلكترونية الأميركية، ووصفت تطبيقي “تيك توك” و”وي تشات” بأنهما يمثلان “تهديدات كبيرة” للأمن الوطني.

وينفي تيك توك هذه المزاعم، مؤكداً التزامه بمعايير شفافية غير مسبوقة، مشيراً إلى احتمال القيام بعمليات تدقيق من قبل طرف ثالث إضافة إلى إمكانية “التحقق من أمن التطبيق ومراقبة السلطات الأميركية لسلامة المعطيات في الولايات المتحدة”.

قد يعجبك ايضا