رغم انتشار فيروس كورونا…مئات الآلاف من الهندوس يحتشدون للاستحمام بنهر مقدس بالهند

تجمع ما يقرب من مليون هندوسي على ضفتي نهر الجانج المقدس في مدينة هاريدوار بشمال الهند الأمر الذي أثار مخاوف بشأن حدوث زيادة كبيرة في الإصابات بفيروس كورونا.

رغم التحذيرات من التزايد الكبير لأعداد الإصابات بفيروس كورونا في الهند، احتشد نحو مليون متدين على ضفتي نهر الجانج المقدس لدى الهندوس في مدينة هاريدوار بشمال البلاد.

ولم يضع كمامات سوى عدد ضئيل من الحاضرين وهم يتسابقون للنزول إلى مياه النهر لحضور طقوس الاستحمام في يوم يعتبرونه بشير خير في التقويم الهندوسي.

وفرضت السلطات على القادمين إلى المنطقة إجراء فحوص للكشف عن فيروس كورونا وقال المسؤولون إنهم يواجهون صعوبات في السيطرة على الأعداد الكبيرة الوافدة.

وجاء الاحتفال على الرغم من أن السلطات أعلنت تسجيل رقم قياسي للإصابات خلال 24 ساعة بواقع 168912 حالة لتصبح صاحبة أعلى عدد من الإصابات اليومية في العالم.

وبذلك الرقم يرتفع العدد الإجمالي للإصابات في الهند إلى 13.53 مليون حالة، لتتجاوز الهند البرازيل وتحتل المركز الثاني عالميا بعد الولايات المتحدة التي تتصدر القائمة بنحو 31.2 مليون إصابة.

ويقول خبراء إن موجة ثانية من الإصابات تفاقمت بسبب فتح الأنشطة الاقتصادية بالكامل في الهند بعد الأضرار التي أحدثها الإغلاق العام الماضي وكذلك بسبب التجمعات الدينية والسياسية.

قد يعجبك ايضا