رئيس البرلمان الليبي: نسعى مع المجتمع الدولي لسحب الاعتراف بحكومة السراج

جهودٌ حثيثةٌ يبذلها مجلس النواب الليبي لسحب الاعتراف بحكومة فايز السراج، وذلك بالمشاركة مع المجتمع الدولي والمنظمات الدولية، بحسب ما أفاد به حميد الصافي المستشار الإعلامي لرئيس المجلس عقيلة صالح.

الصافي قال في بيانٍ صحفي إن عقيلة صالح أكد على أهمية تضافر الجهود دعماً للقوات المسلحة لمكافحة الإرهاب في ليبيا، وإنه شدد على أن البرلمان يطالب المجتمع الدولي بضرورة رفع الحظر عن تسليح الجيش الوطني.

وأوضح عقيلة صالح أن البرلمان الليبي سيعمل مع المجتمع الدولي على المسار السياسي للعملية الانتقالية في البلاد، مؤكداً أنه لا مساس بالقوات المسلحة بقيادة خليفة حفتر.

غارات للجيش على مخازن أسلحة تركية و”الوفاق” تستخدم مسيرة انتحارية
ميدانياً أعلن مدير إدارة التوجيه المعنوي في الجيش خالد المحجوب أن سلاح الجو الليبي شن سلسلة غاراتٍ عنيفة على تمركزات المرتزقة التابعين للنظام التركي ومخازن ذخيرة جُلِبت حديثاً من تركيا، في منطقة تاجوراء بالعاصمة طرابلس.

المحجوب قال إن الضربات كانت دقيقة على معسكر رحبة الدروع، مضيفاً بأن القوات المسلحة نجحت في صد محاولة تقدم جديدة لقوات الوفاق جنوب طرابلس.

وأوضح المسؤول العسكري بأن الجيش تمكن من توجيه ضربات متتالية لمن أسماهم بالميليشيات في محور وادي الربيع بطرابلس، ما أسفر عن مقتل ثلاثة قادة ميدانيين بصفوفهم، بالإضافة لتدمير طليعة قواتهم في محور عين زارة جنوبي العاصمة.

إلى ذلك قال آمر محور عين زارة وقوة عمليات أجدابيا فوزي المنصوري، إن قوات الوفاق استخدمت مسيرةً جديدةً موضحاً بأنها طائرة مسيرة انتحارية، مصنعة في تركيا، وأنه تم استخدام حوالي عشر منها في الهجوم على الجيش في محوري كاريزما وعين زارة.

قد يعجبك ايضا