دينامو كييف يحل ضيفاً ثقيلاً على جينت بدوري أبطال أوروبا

سيكون ملعب غيلامكو أرينا مسرحاً لمواجهة مرتقبة بين جينت البلجيكي وضيفه دينامو كييف الأوكراني لحساب ذهاب الدور الحاسم المؤهل لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا بكرة القدم.
ويدخل أصحاب الضيافة اللقاء بعد أن حققوا انتصارهم الثاني في الدوري المحلي ليستقروا في المركز الثالث عشر برصيد ست نقاط بعد ست جولات، ويسعى جينت لتدارك خيباته المحلية على حساب الضيوف بتحقيق الفوز الثالث له على التوالي تحت قيادة مدربه الجديد فيم دي ديكر الذي تولي دفة القيادة بعد إقالة المدرب السابق لازلو بولوني بسبب سوء النتائج.
كما يطمح جينت لوضع قدم في دور المجموعات بالشامبيونزليغ باستغلال عامل الأرض، على أمل الخروج بأكبر فارق من الأهداف على حساب ضيفه الليلة، ومن المرجح أن يعتمد دي ديكر على نفس التشكيلة التي حققت الفوز في الدور السابق على حساب رابيد فيينا خاصة مع عدم وجود غيابات مؤثرة في صفوف الفريق.
من جانبه يخوض دينامو كييف اللقاء بعد أن أصبح ثانياً في الدوري الأوكراني برصيد سبع نقاط بتغلبه على ضيفه لفيف في ثالث جولات البطولة.
ويأمل البطل التاريخي لأوكرانيا أن يعود للديار بالفوز أو بأية نتيجة إيجابية على أقل تقدير، لتأجيل الحسم على أرضه يوم الثلاثاء المقبل، وتبدو كتيبة المدرب الكبير ميركا لوتشيسكو على أتم الاستعداد لتحقيق المراد، وللاستمرار بسلسلة نتائجها الإيجابية، إذ لم يعرف الفريق طعم الهزيمة في ست مباريات سابقة في جميع المسابقات التي خاضها، حيث فاز في خمس منها وتعادل في واحدة.
وسبق لدينامو كييف الفوز مرتين على جينت ضمن الأدوار التمهيدية للمسابقة الأعرق على مستوى الأندية في القارة العجوز صيف عام 2010، ففاز ذهاباً في بلجيكا بثلاثة أهداف لهدف، قبل أن يجدد الانتصار في أوكرانيا بثلاثية بيضاء.

قد يعجبك ايضا