دمشق تغازل مونديال قطر بطابع بريدي يثير انتقادات بين الموالين للحكومة

أصدرت المؤسسة العامة للبريد في الحكومة السورية، طابعاً بريدياً بمناسبة مونديال قطر 2022، ما أشعل موجة من السجالات والانتقادات بين صفوف الموالين للحكومة.

ونشرت المؤسسة العامة للبريد السوري، على صفحتها بموقع فيسبوك، أنها أصدرت طابعاً بريدياً بمناسبة انطلاق كأس العالم والتي تستضيفها قطر هذا العام، محددة قيمتها بألف ليرة سورية، وكذلك بطاقة بريدية سعرها 1500 ليرة سورية.

إلا أن المؤسسة سرعان ما قامت بحذف خبر الإصدار من حساباتها فوراً، بعد موجة من الغضب العارم تجلت عبر التعليقات المنتقدة التي اجتاحت حسابها على موقع فيسبوك تنديداً بهذا الإعلان.

ومن جانبه، أكد المدير العام للمؤسسة، حيان مقصود، أن نشر الخبر تم بالخطأ، لذلك حذف، مبرراً في تصريحات تلفزيونية تلك الخطوة بأن إصدار طابع تذكاري خاص بالمونديال هو للتوثيق لا أكثر، مؤكداً أنه غير متداول ولا مطبوع.

فيما اعتبر مراقبون وموالون للحكومة السورية، أن إصدار طابع خاص بمونديال قطر هو بمثابة مغازلة قطر بعد عقد من الحملات الإعلامية الشرسة بين الطرفين، حيث أتت هذه الخطوة بعد أعوام من القطيعة بعلاقات البلدين والتي بدأت منذ عام 2011، على خلفية دعم قطر للمعارضة السورية.

قد يعجبك ايضا