خيتافي يستقبل ريال سوسيداد في ختام الجولة 32 من الدوري الإسباني

في آخر مواجهات الجولة الثانية والثلاثين من الدوري الإسباني بكرة القدم، يواجه خيتافي ضيفه ريال سوسييداد في مواجهة لا تقبل القسمة على أثنين نظراً لحاجة الفريقين لنقاطها من أجل التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.
ويدخل أصحاب الضيافة اللقاء بعد تعثرهم بالتعادل مع بلد الوليد في الجولة الماضية، ليستمر الفريق بسلسلة نتائجه السلبية للمباراة الخامسة على التوالي، حيث تعادل في أربع مواجهات وخسر الخامسة.
ويسعى لاعبو خيتافي لاقتناص الفوز للحفاظ على كامل فرصهم للتأهل للمرة الأولى في تاريخهم لدوري أبطال أوروبا، وعدم تكرار سيناريو العام الماضي عندما خسروا المنافسة مع فالنسيا في الأمتار الأخيرة.
وسيغيب عن تشكيلة خيتافي الليلة المدافع التوغولي دجيني داكونام بسبب تراكم البطاقات الصفراء، إلا إن ذلك لا يعد مشكلة للمدرب بيبي باردولاس الذي من المتوقع أن يبدأ المباراة بتشكيلة هجومية تضمن له الفوز، والعودة بفريق العاصمة الإسبانية لسكة الانتصارات مجدداً، والتي توقفت منذ آخر فوز على مايوركا مطلع آذار/ مارس الماضي عندما فاز حينها بهدف نظيف.
وعلى الطرف الآخر من المواجهة، يخوض ريال سوسييداد اللقاء وهو بحال ليس بأفضل من مضيفه، حيث تكبد النادي الباسكي خسارته الثالثة على التوالي في الجولة السابقة من الدوري، ليبتعد عن إشبيلية صاحب المركز الرابع أولى المراكز المؤهلة للتشامبيونزليغ بفارق سبع نقاط.
ويطمح زملاء النجم النرويجي مارتن أوديغارد لتحقيق الانتصار والإبقاء على بصيص من الأمل للاستمرار في الصراع على المراكز الأوروبية، كما يأمل تلامذة المدرب إيمانول الغواسيل تحقيق انتصارهم السابع خارج الديار هذا الموسم والخامس عشر لهم في اللاليغا.
يذكر بأن آخر لقاء جمع الفريقين أقيم في مدينة سان سبيستيان لحساب الجولة الثامنة من الدوري، كان قد انتهى بفوز خيتافي بهدفين لهدف.

قد يعجبك ايضا