خطاب مرتقب لـ تشارلز والبريطانيون يضعون الزهور أمام قصر باكنغهام

مع بزوغ أول شعاع للنهار في لندن، واصل البريطانيون وضع الزهور أمام قصر باكنغهام وعرضت اللوحات الإعلانية في أنحاء المدينة رسائل العزاء فيما نشرت الصحف على صفحاتها الأولى صور الملكة الراحلة إليزابيث.

وكان الآلاف قد تجمعوا أمام قصر الملكة أمس الخميس، حيث أطبق الصمت على الحشود بعد نبأ وفاتها ونُكِّست الأعلام، فيما عبر كثيرون عن مشاعر الصدمة لوفاة الملكة التي لم يعرف معظم البريطانيين غيرها.

وتدفقت رسائل التعازي من شتى أنحاء العالم بعد وفاة الملكة إليزابيث، صاحبة أطول فترة على عرش بريطانيا والتي تمتعت بحضور بارز على الساحة العالمية لسبعة عقود.

ومن المرتقب أن يلقي الملك البريطاني تشارلز خطاباً للأمة اليوم الجمعة حيث كان بجانب الملكة قبيل وفاتها في مقر إقامتها الاسكتلندي، فيما من المقرر أن يسافر إلى لندن مع زوجته كاميلا، قبل أن يلتقي رئيسة الوزراء ويلقي بياناً تلفزيونياً.

تشارلز الذي ورث تلقائيا عرش المملكة المتحدة ليترأس أيضا 14 دولة أخرى من بينها أستراليا وكندا ونيوزيلندا، قال إن الوفاة كانت لحظة حزن كبير له ولعائلته، مضيفاً أن غيابها سيكون له وقع شديد في جميع أنحاء البلاد، والمناطق والكومن ولث، وعلى عدد هائل من البشر في جميع أنحاء العالم.

ومن المتوقع أن يلتقي الملك البريطاني تشارلز رئيسة الوزراء ليز تراس اليوم الجمعة قبل أن يلقي خطابا للأمة في وقت لاحق.

قد يعجبك ايضا