خبراء في الأمم المتحدة: المجاعة انتشرت في جميع أنحاء غزة

وسط توالي تحذيرات منظمات دولية وإنسانية من تفاقم الوضع الإنساني في غزة وانزلاقه نحو المجاعة قالت مجموعة من الخبراء المستقلين في مجال حقوق الإنسان المفوضين من الأمم المتحدة إن زيادة عدد الوفيات مؤخراً بين الأطفال بسبب سوء التغذية في قطاع غزة تشير إلى انتشار المجاعة في أنحاء القطاع.

 

 

المجموعة المؤلفة من عشرة خبراء أشارت في بيان إلى أنه منذ نهاية شهر أيار مايو توفي ثلاثة أطفال في خان يونس جنوب القطاع ودير البلح وسط القطاع بسبب سوء التغذية.

وبحسب البيان فإنه مع وفاة هؤلاء الأطفال جوعاً رغم العلاج الطبي في وسط غزة لن يكون هناك شك في أن المجاعة امتدت من شمال غزة إلى وسط وجنوب القطاع.

كما ندد البيان بحملة التجويع المتعمدة والموجهة التي تشنها إسرائيل على الشعب الفلسطيني فيما قالت الأخيرة إن البيان يصل إلى حد المعلومات المضللة.
الأمم المتحدة تصف أوامر الإخلاء الإسرائيلية لسكان غزة بالمروعة
إلى ذلك وصفت الأمم المتحدة الأوامر الإسرائيلية الأخيرة بالإخلاء الجماعي لسكان قطاع غزة، بالمروعة بعدما قالت في وقت سابق إن عشرات آلاف الأشخاص اضطروا إلى الفرار.

مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان قال إن سكان غزة الذين طُلب إليهم مغادرة وسط مدينة غزة إلى الغرب الاثنين انخرطوا في قتال جديد عندما كثف الجيش الإسرائيلي ضرباته في جنوب وغرب مدينة غزة مستهدفاً المناطق نفسها التي أصدر تعليمات للناس بالانتقال إليها.

وتعد أوامر الإخلاء الجديدة لسكان غزة هذه الثالثة من نوعها منذ أقل من شهر وذلك بعدما طلب الجيش الإسرائيلي إلى سكان شمال القطاع أواخر حزيران / يونيو الماضي بترك منازلهم بالإضافة إلى أمر إخلاء لسكان الجنوب في الوقت ذاته مع تصاعد عملياته العسكرية هناك.

قد يعجبك ايضا