حزب الله اللبناني يقصف موقعاً عسكرياً في شمال إسرائيل بعشرات الصواريخ

مع استمرار ارتفاع حدة التصعيد بين إسرائيل وحزب الله اللبناني وغداة تحذيرات متبادلة بين الطرفين بشأن اندلاع حرب شاملة في المنطقة، أعلن حزب الله اللبناني أنه قصف موقعاً عسكرياً شمال إسرائيل بعشرات الصواريخ، رداً على مقتل أحد قيادييه بهجوم إسرائيلي جنوب لبنان.

وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية فإن ما يقارب خمسةً وأربعين صاروخاً أُطلق من لبنان باتجاه الجليل الغربي منذ صباح الخميس، دون ذكر أي تفاصيل أخرى.

الجيش يعلن مقتل قيادي بارز في حزب الله بغارة جوية
وكان الجيش الإسرائيلي، قد أعلن في وقت سابق مقتل قيادي بارز في حزب الله بغارة جوية بجنوب لبنان، مؤكداً أن القيادي المعروف باسم فضل إبراهيم ضابط عمليات في وحدة حزب الله بمنطقة جويا، وساهم في الأشهر الأخيرة بتعزيز تمركز حزب الله في جنوب لبنان.

كما أشار الجيش الإسرائيلي إلى أنه في الوقت ذاته استهدفت طائراته الحربية منصة إطلاق صواريخ أرض جو في منطقة الريحان تابعة للحزب اللبناني.

نيقوسيا ترفض مزاعم حزب الله بشأن إمكان استخدام إسرائيل لمطاراتها
وفي السياق، رفضت قبرص مزاعم حزب الله اللبناني بأن طائراتٍ حربيةً إسرائيليةً قد تستخدم مطارات الجزيرة الواقعة في شرق البحر المتوسط في حال اتساع رقعة الحرب الدائرة بين إسرائيل وحركة حماس، ووصفتها بأنها “لا أساس لها”.

المتحدث باسم الحكومة، كونستانتينوس ليتيمبيوتيس، قال للإذاعة الرسمية القبرصية، الخميس، إن “قبرص ليست متورطةً ولن تتورط في أي نزاعات عسكرية”.

ووصف ليتيمبيوتيس تصريحات الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، بأنها “غير سارة”، مضيفاً أنه “سيتم اتخاذ كافة الخطوات الدبلوماسية اللازمة”.

وفي وقت سابق حذّر نصر الله، في خطاب متلفز قبرص بعدما كشف عن معلومات تلقاها الحزب تفيد بأن إسرائيل قد تستخدم المطارات والقواعد القبرصية لمهاجمة لبنان، في حال استهداف حزب الله للمطارات الإسرائيلية.

قد يعجبك ايضا