حزب العمال الكردستاني: مقتل 29 جندياً لجيش النظام التركي في أراضي إقليم كردستان

رداً على مواصلة جيش النظام التركي قصفَهُ الجويَّ والمدفعيَّ المستمرّ على مناطقَ في إقليم كردستان، أعلن حزب العمال الكردستاني في بيانٍ عن تنفيذ عملياتٍ أسفرت عن مقتل عددٍ من جنود النظام التركي بالإضافة إلى تدمير معداتٍ عسكريةٍ داخل أراضي الإقليم.

بيان حزب العمال الكردستاني أشار إلى مقتل تسعة وعشرين جندياً من النظام التركي وإسقاطِ طائرتَين مسيرتَين خلال العملية، بالإضافة إلى تدمير نظامَين لكاميرات المراقبة، وثلاثِ خيام، وموقعَين لجيش النظام التركي.

البيان أوضح أيضاً أنّ جيش النظام التركي قصف مواقعَ لحزب العمال الكردستاني خمسَ مراتٍ بالمتفجرات المحظورة ومرتَين بالغازات الكيمياوية، مشيراً إلى ارتكابه جريمةَ حرب.

ووَفقاً للبيان فإنّ جيش النظام التركي قصف في أوائل شهر أكتوبر الجاري براً وجواً مناطق بارزانه أبزاي ومتينا وخاكورك وآفاشين في إقليم كردستان، ما أسفر عن أضرارٍ كبيرة بممتلكات المدنيين، وتسبب أيضاً بخوف وهلع سكّان المنطقة القريبين من مواقعِ القصف.

وفي أوائل الشهر الجاري كثَّف النظام التركي هجماتِهِ بالطيران الحربي والمسيّر والمدفعية الثقيلة على مناطقَ بإقليم كردستان، بالتزامن مع قصفٍ مماثلٍ على مناطق حدودية مع سوريا وأخرى بعمق الأراضي العراقية، وسط صمتٍ حكوميٍّ ودولي عن تلك الانتهاكات.

وفي وقتٍ سابق، أعرب رئيس حزب الاتحاد الوطني الكردستاني بافل طالباني، عن تنديده باستمرار الهجمات التي تنفذها الطائرات التابعة للنظام التركي على أراضي إقليم كردستان، ودعا لوقفها بشكلٍ فوري، وقال إن حزبه يرفض التفاوض مع أيِّ دولةٍ أو جهة تحت قصف المسيرات، في إشارةٍ إلى تركيا.

قد يعجبك ايضا