حزب الشعوب الديمقراطي ينتخب رئاسة مشتركة جديدة

في مؤتمرٍ عُقد بالعاصمة التركية أنقرة، تمَّ انتخابُ رئيسَين جديدَين مشتركَين لحزبِ الشعوب الديمقراطي المعارض بحضور جمعٍ غفيرٍ من ثمانٍ وعشرين دولةً أوروبية وآسيوية، وشخصيات سياسية وأكاديمية كردية وعربية معروفة.

الحزب وفي مؤتمره الرابع الذي يُعقد مرةً كل عامين، انتخب كُلاً من البرلماني عن ولاية ماردين، مدحت سانجار، وبروين بولدان كرئيسين مشتركين جديدين له، وسط ضغوطٍ أمنيّة مشدّدة، وتحدٍّ لسياسات رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان، الذي وصفه الحضور في كلماتهم بالديكتاتور.

الرئيسة المشتركة للحزب بروين بولدان، قالت إن الحزب في طريقه لحكم البلاد، مطالبةً النظام التركي بحلِّ القضية الكُردية في تركيا.

بروين بولدان أضافت أن العراقيل التي وضعها النظام التركي أمام حزب الشعوب في الانتخابات الأخيرة، لم تمنعه من تخطيها، متجاوزاً كل الصعوبات والمؤامرات، مشيرة إلى أن الحزب لديه الآن آلاف الأصدقاء والمؤيدين داخل سجون النظام التركي، لكنهم ورغم التحديات التي يواجهونها، أصبحوا بالملايين.

القيادي في حزب الشعوب الديمقراطي بركات كار، أوضح للصحفيين أن برنامج الحزب الجديد يرتكز على مسألتين هامّتين، الأولى هي التحالف مع جميع القوى الديمقراطية في البلاد، والثانية تبنّي شعار الوصول إلى السلطة وقيادة تركيا بدلاً من أن يكون معارضاً فقط، خاصة مع شعار الحزب الجديد، “نحن أصحاب الوطن ومنْ سنقوده”.

قد يعجبك ايضا