حرصا على التباعد الاجتماعي.. روبوت يخدم الزبائن في مطعم بكوريا الجنوبية

يتولى روبوت على شكل عربة ويعمل بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي تقديم الطعام للزبائن في مطعم بمدينة سول لضمان التباعد الاجتماعي .

للحد من الاختلاط بين البشر ولضمان التباعد الاجتماعي.. يتولى روبوت على شكل عربة ويعمل بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي تقديم الطعام للزبائن في مطعم بمدينة سول.

يبلغ طول الروبوت 1.25 متر وطورته شركة كيه.تي كورب الكورية الجنوبية للاتصالات.

وبعد فترة وجيزة من تسجيل الزبائن طلباتهم عبر شاشة تعمل باللمس على الطاولة يأتي الروبوت بالطعام المطلوب ويستخدم تكنولوجيا بصرية لتحديد المواقع ورسم الخرائط لتجاوز العقبات والتحرك وسط الزبائن.

وقال لي يونج-جين رئيس فريق منصة الذكاء الاصطناعي بشركة كيه.تي كورب إن الروبوت يمكنه توصيل الطعام لنحو أربع طاولات في نفس الوقت.

والروبوت مزود بأكثر من صينية لحمل مأكولات يصل وزنها إلى 30 كيلوجراما وشاشة (إل.سي.دي) ومكبر للصوت للتواصل باللغتين الكورية والإنجليزية.

وقال لي يانج-هو أحد المديرين في مطعم (ماد فور جارليك) الذي شهد تجربة الروبوت إن الزبائن قالوا إن خدمة الروبوت لهم “كانت فريدة ومثيرة وإنهم كانوا بمأمن من فيروس كورونا”.

وسمحت مدينة سول للمطاعم والمقاهي بفتح أبوابها بعد التاسعة مساء هذا الأسبوع لكن يتعين عليها ترك مترين بين كل طاولة والأخرى وتسجيل أسماء الزبائن ووسائل الاتصال بهم.

وقالت شركة كيه.تي إنها تهدف إلى توريد المزيد من الروبوتات للمطاعم هذا العام وستكشف في مطلع العام المقبل عن نموذج جديد للروبوت مزود بخاصية التعرف على الصوت.

قد يعجبك ايضا