جيفري يبحث مع عبدي ملفات عسكرية واقتصادية في الشمال السوري

زيارة خاصة للمبعوث الأمريكي الخاص في التحالف الدولي ضد داعش، جيمس جيفري، إلى مناطق شمال شرق سوريا، للتأكيد على تكثيف جهود التحالف مع قسد في محاربة تنظيم داعش الإرهابي، وزيادة الأمن والاستقرار في المنطقة، بحسب مصدر دبلوماسي.

جيفري اجتمع مع القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية، مظلوم عبدي، وناقش معه الأزمة الاقتصادية التي تمر بها مناطق الإدارة الذاتية، وتأثير العقوبات الاقتصادية المفروضة على سوريا.

الاجتماع تطرق أيضاً إلى مباردة الجنرال عبدي لتوحيد الأطراف الكردية في شمال شرقي سوريا، إضافة للوضع الإنساني والعسكري في مدينة إدلب.

مظلوم عبدي يستقبل رئيس لجنة التسليح بالكونغرس الأمريكي

في سياق متصل، استقبلَ القائدُ العامُّ لقوّاتِ سوريا الديمقراطية، مظلوم عبدي، رئيسَ لجنةِ التسليح في الكونغرس الأمريكي رالف إبراهام والوفد المرافق.

إبراهام، في تصريحاتٍ خاصة لقناةِ اليوم، عبرعن شُكرِهِ “لقسد” قائلاً إنّها حافظت على حالةِ الأمن في هذه المناطقِ بالرغمِ من كلِّ الأحداث، مؤكِّداً على استمرارِ دعمِ التحالفِ الدوليّ لقوّاتِ سوريا الديمقراطية والتعاونِ معها في شتّى المجالات.

عضو الكونغرس عن الحزب الجمهوري، أكد أيضاً على دعمِ الإدارةِ الأمريكية للإدارةِ الذاتيةِ لشمالِ وشرقِ سوريا، مشيراً بأنّه تفاجَأ عِند زيارتِهِ لمدينةِ الرقة بعودةِ الحياةِ الطبيعيةِ للمدينةِ وعودةِ الأهالي إليها.

بدورِهِ نوَّه عبدي إلى أهميةِ مثلِ هذه الزياراتِ كونها تنقلُ صورةً حقيقيةً عن الواقعِ الأمنيّ وحالةِ الاستقرارِ التي تعيشُها مناطقُ الشمالِ السوريّ.

قد يعجبك ايضا