جرحى من الجيش والحشد بهجومين لـ”داعش” في كركوك

كثَّفَ تنظيمُ داعش الإرهابي هجماتِه في العراق خلال الآونةِ الأخيرة بصورةٍ لافتةٍ، مستغلاً الفراغَ الأمنيَّ في المناطق المتنازع عليها بين الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان، مخلفاً قتلى وجرحى في صفوف الجيش والقطعات الأمنية.

مصادرُ أمنيَّةُ عراقيَّةٌ، أفادتْ بإصابة ستَّةِ عناصرَ من الجيش وأربعةِ عناصرَ من الحشد الشعبي، بهجومين لعناصر تنظيم داعش الإرهابي على مواقعهم في محافظة كركوك شماليَّ البلاد.

كما شنَّ عناصرُ تنظيمِ داعش الإرهابي هجوماً على نقطةٍ أمنيَّةٍ شماليَّ بعقوبة بمحافظة ديالى، ما أسفر عن إصابةِ شرطيٍّ بجروح.

الأجهزة الأمنية تضبط مواد متفجرة تعود لـ”داعش” في بغداد

في السياق، أعلنتْ وكالةُ الأنباءِ العراقيَّةُ الرسميَّةُ “واع”، أنَّ الأجهزةَ الأمنيَّة ضبطتْ مخزناً للأسلحة يحتوي موادَّ شديدةَ الانفجار في العاصمة بغداد، تعودُ لتنظيم داعشَ الإرهابي.

وبحسبِ وكالةِ الأنباء العراقيَّةِ، فإنَّ تنظيمَ داعشَ الإرهابيَّ، كان يُخطِّطُ لاستخدامِ تلك المواد، في تنفيذ عمليَّاتٍ إرهابيَّةٍ داخلَ بغدادَ، مشيرةً إلى أنَّه جرى تسليمُ تلك المتفجّرات إلى الجهات المعنيَّةِ لإتلافها.

في أثناء ذلك، أعلنتِ الأجهزةُ الأمنيَّةُ العراقيَّةُ، إلقاءَ القبض على عنصرٍ في تنظيم داعش الإرهابي، في مِنْطَقة الزاب شمالي كركوك، مسؤولٍ عن نقلِ الرسائل بين خلايا التنظيم في المِنْطَقة.

قد يعجبك ايضا