ثلاث سيدات فلسطينيات يحصدن جوائز في حقل الفن والإبداع

ثلاث سيدات فلسطينيات، حصدن جوائز في حقل الفن والإبداع في مسابقة المبدعين العرب التي أقيمت تحت رعاية شركة المجموعة العربية في لندن.

المبدعات الثلاث اللواتي حققن فوزاً رائعاً في بطولة كأس العالم للمبدعين العرب، هن السيدة إيناس يونس في حقل تصميم المجوهرات، والسيدة الفلسطينية أحلام نوفل في حقل فن الرسم التشكيلي، والفلسطينية الشاعرة حفيظة فضل إبراهيم في حقل الشعر النثري، وفق مجلة الشأن الفلسطيني.

الفائزات فخورات بأن إبداعاتهن مستوحاة من حضارتهن الشرقية التي ينتمين إليها، فنياً كانت أم أدبياً، وأعربن عن اجتهادهن في تجسيد صورة من واقع المرأة العربية عامة والفلسطينية خاصة.

السيدة إيناس يونس، علقت على فوزها في تصميم المجوهرات بأن هذه فرصة لرفع اسم بلادها عالياً، خاصة أن تصميم مجوهراتها تخلّد إرثا حضاريا يعبق بالتاريخ وسِحر الشرق وتألقه.

أما الفنانة التشكيلية السيدة الفلسطينية أحلام نوفل الحائزة على لقب أفضل فنانة تشكيلية عربية عن فئة الفن الرمزي في العالم لعام2020، فتقول عن أعمالها الفنية إنها “دراسة في فهم المشاعر” حيث أن لوحاتها فيها الكثير من الإيحاءات حول الوطن والغربة والتراث.

بينما الشاعرة الفلسطينية السيدة حفيظة فضل إبراهيم الحائزة على لقب ثالث أفضل شاعرة عربية عن فئة الشعر النثري في العالم لعام 2020، جسدت في قصائدها النثرية حب الانتماء للوطن والحنين إليه في الغربة وتمسكها بحق العودة.

قد يعجبك ايضا