تويتر وفيسبوك تضعان تحذيرات على منشورات ترامب باعتبارها مضللة

مع اقتراب الانتخابات الرئاسية الأمريكية من الحسم يزداد انتشار المعلومات المضللة عن نتائجها، وفي هذا الإطار، أطلق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مزاعم عن فوزه قبل فرز ملايين الأصوات، وقدم تصريحات بدون أساس عن عملية فرز الاصوات المشروعة.

شركتا فيسبوك وتويتر وضعتا علامة تحذير على بعض منشورات ترامب بشأن الانتخابات، فيما يتواصل فرز الأصوات، في اختبار حقيقي للوائحهما الخاصة بالتعامل مع المعلومات المضللة والادعاءات المبكرة بالفوز.

ووضعت تويتر تحذيراً على‭ ‬أحدث تغريدة لترامب، التي قال فيها إن عمليات إغراق مفاجئة لصناديق الاقتراع تدعم منافسه جو بايدن، على أنها تتضمن محتوىً مختلفاً عليه وقد يكون مضللاً عن انتخابات.

كما أخفى موقع تويتر في وقت مبكر من الأربعاء تغريدة لترامب، يزعم فيها أنه يتقدم بفارق كبير لكن الديمقراطيين يحاولون سرقة الانتخابات.

من جهته، أضاف موقع فيسبوك أيضا علامة إلى منشور يدعي فيه ترامب أن النتائج النهائية قد تكون مختلفة عن فرز الأصوات الأولية.

وفي كل انتخابات رئاسية أمريكية يستغرق المسؤولون عادة بضعة أيام لفرز الأصوات العادية والأصوات المرسلة بالبريد، فيما يعتقد المراقبون أن فرز صناديق إضافية لن يحمل أي مفاجآت للمرشحين.

قد يعجبك ايضا