تونس: نحو 100 شخص يترشحون لخوض الانتخابات الرئاسية

بعد أن قدم نحو 100 مرشح ملفاتهم رسمياً، لخوض السباق الرئاسي المقرر في تونس، في الخامس عشر من سبتمبر المقبل، أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، غلق باب الترشح لانتخابات الرئاسة.

وقبل غلق الترشيحات بساعات تقدم 42 مرشحا، بينهم رئيس الحكومة، يوسف الشاهد عن حزبه “تحيا تونس”، مؤكداً أنه لن يقدم استقالته من الحكومة.

الشاهد قال إن من يريد منه تقديم استقالته، فإنه يريد تأجيل الانتخابات، لأن استقالته تعني استقالة الحكومة والهروب من المسؤولية وفق تعبيره.

ويبدو الشاهد أقل حظوة من مرشح حزب نداء تونس، وزير الدفاع في الحكومة الحالية عبد الكريم الزبيدي، الذي تشير التوقعات بأنه أبرز المرشحين لخلافة الرئيس الراحل.

ومن بين المتقدمين للترشح رجل الأعمال البارز نبيل القروي، الذي رفع شعار الدفاع عن الفقراء، بالرغم من توجيه القضاء التونسي له تهماً بتبييض الأموال.

ومن المقرر أن تعلن الهيئة العليا للانتخابات القائمة النهائية للمقبولين في سباق الرئاسة، في 31 آب أغسطس بعد دراسة ملفاتهم، ليبدأ المرشحون المقبولون حملاتهم الانتخابية من الثاني وحتى الثالث عشر من سبتمبر، ومن ثم يدلي الناخبون بأصواتهم في الخامس عشر من الشهر ذاته لانتخاب الرئيس الجديد لتونس.

قد يعجبك ايضا