تنديد عربي ودولي باستهداف مطار عدن اليمني

 

على خلفية الهجمات التي استهدفت مطار عدن اليمني تزامناً مع وصولِ الحكومةِ الجديدة، أدانتِ الخارجيّة الأمريكية بشدّة تلك الهجمات التي لاقت تنديداً عربيًا ودوليًا واسعًا،، معتبرة الاعتداء محاولة لزعزعة الاستقرار.

المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، مارتن غريفث بدروه أعرب، عن استنكاره الشديد للهجمات التي ضربت المطار، كما أدان السفير البريطاني لدى اليمن مايكل أرون، تلك الهجمات، معتبرًا إيّاها محاولةً بائسةً لإثارة الفوضى.

المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن مارتن غريفث

وأدانت كل من مصر والإمارات والكويت والأردن الهجمات التي استهدفت المطار مبدية موقفها الثابت من دعم ومساندة اليمن لاستعادة الأمن والاستقرار.

التحالف العربي يحمل الحوثيين مسؤولية الاعتداء على المطار

إلى ذلك حمّل التحالف العربي في اليمن، الحوثيين مسؤولية الاعتداء على مطار عدن، وأوضح التحالف أن المحاولة لاستهداف قصر المعاشيق في عدن، تؤكد مسؤولية الحوثيين المدعومين من إيران، في ذلك.

المتحدث باسم التحالف تركي المالكي، قال إن هذه الأعمال الإرهابية لا تستهدف الحكومة اليمنية وإنما تستهدف آمال وتطلعات أبناء اليمن قبل محاولتهم اغتيال أعضاء الحكومة اليمنية ومحاولة إفشال اتفاق الرياض.

المتحدث باسم التحالف تركي المالكي

وتعرض مطار عدن الدولي الأربعاء لهجوم بالقذائف أثناء وصول طائرة الحكومة الجديدة ما خلف قتلى وجرحى، ولم يصب أياً من أعضاء الحكومة، وبحسب ما أعلن عنه وزير الصحة اليمني قاسم بحيبح، فإن أعداد الضحايا ارتفعت إلى خمسة وعشرين قتيلا، بينهم أحد عشر صحفيا، إضافةً إلى مئةٍ وعشرة جرحى.

قد يعجبك ايضا