تقرير سويسري: تركيا ترتكب جرائم حرب ضد النساء في شمال سوريا

انتهاكاتٌ ترقى لجرائمِ حربٍ وجرائمَ ضدَّ الإنسانيّةِ هكذا وصف تقريرٌ سويسريٌّ الممارساتِ اللا أخلاقيةِ وغيرِ الإنسانيّةِ التي تتعرَّضُ لها النِّساءُ في المناطقِ السوريةِ المحتلةِ من قِبلِ تركيا وفصائلِها الإرهابيّة.

تقريرٌ لراديو CRF “” السويسري وصف ما يجري في مناطقِ الشمال السوري المحتلةِ من قِبلِ تركيا بمثابةِ حربٍ ضدّ النِّساء، على ضوءِ تقاريرَ تصلُ إلى مكاتبِ مجلس ِحقوقِ الإنسانِ التابعِ للأممِ المتّحدة.

التقرير أكّد أنّ مئاتِ النِّساء تعرَّضن للقتل بشكلٍ وحشيٍّ في المناطق الخاضعة لسيطرة الاحتلال التركي، فضلاً عن مئات جرائمِ الخطفِ والاغتصاب، وإجبارهن على ممارسة الدعارة والزواج القسري.

وأوضح التقرير مُستَنِداً على شهاداتِ نساءٍ عاصرن الاحتلال التركي، أنّ الاحتلال التركي للمنطقة أحبط آمال النِّساء اللواتي تنفسن الصعداء، حيث كنّ يمارسن حقوقهنّ بكلِّ حريةٍ بالتساوي مع الرجال في المنطقة في ظلِّ الإدارة الذاتية.

الراديو السويسري أكّد في تقريرِهِ، أنّ الفصائلَ الإرهابيةَ تقتلُ النِّساء كما لو أنها في العصر الحجري بشكلٍ قاسٍ وغيرِ إنسانيٍّ على الإِطلاق، مشيراً إلى أنّ السياسية هفرين خلف، كانت من أوائل النِّساء اللواتي تمَّ اختطافُهنَّ وقتلهنَّ.

وفي وقتٍ سابقٍ طالبت أربعٌ وعشرونَ منظّمةً حقوقيةً وإعلاميّة في شمالِ سوريا بإدراجِ ما يُعرفُ بالائتلافِ السوريِّ على لوائحِ التنظيماتِ الإرهابيةِ نظراً لما يمثّلُهُ من مظلةٍ سياسيةٍ للإرهابيِّينَ ومجرمِي الحرب.

قد يعجبك ايضا