تقرير إسرائيلي: خسائر لبنان نحو 300 مليون دولار بسبب الأزمة مع دول الخليج

في خضمِ الأزماتِ التي يعاني منها لبنان، يبدو أن الساسةَ في البلاد، وبدلاً من البحث عن حلول لها فأنهم يساهمون في تعقيدها أكثر، حيث تسببتِ الأزمةُ مع دول الخليج، والناجمةُ عن تصريحاتِ وزير الإعلام جورج قرداحي بخسائرَ اقتصاديةٍ تُقدر بثلاثمئة مليون دولار حتى الآن بحسب تقرير نشرته صحيفة هآرتس الإسرائيلية.

التقريرُ أشار إلى أن اللبنانيين تكبدوا خسائرَ تُقدر بعشرات ملايين الدولارات، حيث لا تزال حاوياتُ الشحن اللبنانية تنتظر على الحدود الأردنية السعودية.

ويخشى اللبنانيون من أن لا يقتصر تأثيرُ الأزمةِ على الواردات، فهناك نحو ثلاثمئة وخمسين ألفَ لبناني في السعودية، يساهمون سنوياً بمئات الملايين من الدولارات كحوالاتٍ.

وبينما اعتبرتِ الحكومةُ اللبنانيةُ أن تصريحاتِ قرداحي، لا تُعبّر عن موقفِ البلاد الرسمي، رفضَ قرداحي في وقت سابق الاعتذارَ، وقال إن استقالتَهُ “غيرُ واردة”.

قرداحي يؤكد أنه سيتنحى أن تلقى ضمانات بأن استقالته ستحل الأزمة

ومع تصاعدِ الضغط على وزير الإعلام اللبناني للاعتذار والاستقالة، صرّحَ الأخيرُ بأنه سيتنحى أن تلقى ضمانات بأن استقالتَهُ ستحلُ الأزمةَ، مشيراً إلى أنه سلّمَ رسالةً للبطريرك المسيحي الماروني بشارة الراعي، بشأن ذلك.

ويخشى كثيرٌ من اللبنانيين التعرضَ لمزيدٍ من الإجراءات العقابية من قبل السعودية ودول خليجية أخرى، على خلفية الأزمة الأخيرة.

قد يعجبك ايضا