تقرير أمريكي: البنتاغون يدعم إرسال قوات لدعم مهمة الناتو في العراق

وفق تقرير لشبكة سي إن إن الأمريكية فإن البنتاغون يدرس إمكانية إرسال المزيد من القوات إلى الشرق الأوسط، كجزء من مهمة تدريب موسعة لحلف شمال الأطلسي الناتو؛ لدعم القوات العراقية وضمان عدم عودة تنظيم داعش الإرهابي.

وبحسب التقرير قالت المتحدثة باسم البنتاغون جيسيكا ماكنولتي، إن الولايات المتحدة ستشارك في تكوين قوة بعثة الناتو بالعراق، وستساهم بنصيبها العادل في هذه المهمة الموسعة.

المسؤولة الأمريكية أضافت أن واشنطن ستظل ملتزمة مع حلفائها في التحالف الدولي لهزيمة تنظيم داعش الإرهابي، مؤكدة أن البنتاغون يتطلع إلى مواصلة المشاورات مع الحكومة العراقية وحلف الناتو والتحالف العالمي.

التقرير أشار إلى أن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، رحّب بالدور الموسع لمهمة حلف شمال الأطلسي في العراق، وفقاً لقراءة المناقشات التي قدمها للبنتاغون، بعد اجتماع مع نظرائه في الناتو، تناول المهمة الجديدة للحلف في المنطقة.

من جانبه أوضح المتحدث باسم البنتاغون جون كيربي، أنه لا يوجد خطط لإرسال المزيد من القوات الأمريكية إلى العراق، مؤكداً على دعم القوات الأمريكية لمهمة الناتو الموسعة خارج البلاد.

وفي مؤتمر صحفي الخميس، قال الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ، إنهم سيزيدون عدد قواتهم من خمسمئة إلى حوالي أربعة آلاف فرد، مشدداً على أهمية مهمة الناتو لمنع عودة ظهور تنظيم داعش الإرهابي مجدداً.

قد يعجبك ايضا