تعيين الكلدانية العراقية هالة جربوع قاضية فيدرالية

تعزيزاً للديمقراطية والعدالة الاجتماعية والمساواة بين الجنسين وافقت اللجنة القضائية في مجلس الشيوخ، على تعيين هالة جربوع، بمنصب قاضٍ فيدراليّ، وفق ما أعلن البيت الأبيض.

القاضية الأمريكية هالة جربوع، من أصول كلدانية عراقية، كانت قد هاجرت مع عائلتها إلى الولايات المتحدة، وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد رشحها وهي قاضية من دائرة مقاطعة أوكلاند في ولاية ميشيغان، في آذار الماضي، لتصبح قاضية فيدرالية، بحسب وسائل إعلام أمريكية.

وتعود هالة بأصول عائلتها المسيحية إلى بلدة تلكيف في نينوى بالعراق، ولدت عام ألفٍ وتسعمئة وواحدٍ وتسعين، وحصلت على شهادة البكالوريوس من جامعة ميشيغان في إدارة الأعمال، وتخرجت من جامعة واين ستيت لتحصل على شهادة الدكتوراه في الحقوق.

وعملت مساعدة للمدعي العام في المنطقة الشرقية بميشيغان، حيث كانت تختص بقضايا المخدرات والأسلحة النارية خلال ألفين وعشرة وحتى ألفين وخمسة عشر، وبعد ذلك أصبحت قاضية في مقاطعة أوكلاند، وعضوة بلجنة المحكمة العليا في ميشيغان، وفق الموقع الإلكتروني لمقاطعة أوكلاند.

وهي عضوة سابقة في نقابة المحامين الأمريكيين الكلدان، وعضوة في نقابة المحامين بمقاطعة أوكلاند منذ ألفين وخمسة عشر.

وكانت خلال سنوات ألفين وواحد وألفين وخمسة عشر، تمارس التدريس لتخصصات القانون في جامعة أوكلاند، وأكاديمية شرطة أوكلاند، والمركز الوطني للدفاع.

قد يعجبك ايضا