تعزيزات غير مسبوقة لقوات التحالف الدولي على مقربة من المثلث الحدودي في شمال وشرق سوريا

بعد أن هدد جيش الاحتلال التركي بعدوانٍ جديدٍ على الشريط الحدودي في أقصى شمال وشرق سوريا، واصلت القوات الأمريكية العاملة ضمن قوات التحالف الدولي تعزيز قواتها في المنطقة، وفق ما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان.

المرصد أفاد، بأن القوات الأمريكية، عمدت إلى استقدام تعزيزات عسكرية من مدرعات ودبابات إلى قاعدتها العسكرية في المالكية على مقربة من الحدود السورية التركية.

كما واستقدمت تعزيزات مماثلة إلى ذات القاعدة خلال الأيام القليلة الماضية، وسط أنباء عن نية القوات الأمريكية إنشاء قاعدة جديدة لها بريف المالكية عند مثلث الحدود السورية -التركية-العراقية.

وفي خطوة هي الأولى من نوعها، سيّرت القوات الأمريكية دورية منفردة على الشريط الحدودي في ريف المالكية.

وكانت القوات الأمريكية سيّرت في وقت سابق دورية منفردة مكونة من مدرعات برادلي وعربات عسكرية، اتجهت من مطار خراب الجير جنوبي بلدة رميلان باتجاه المالكية وسط تحليق مكثف للطائرات المروحية مع مسار الدورية.

يأتي ذلك في إطار التحركات المتصاعدة لقوات التحالف، حيث أشار المرصد في الثالث والعشرين من الشهر الجاري، إلى أن التحالف يواصل إرسال التعزيزات نحو قواعده شمال وشرق سوريا.

كما أكد المرصد أن مئتين وأربعين شاحنة وآلية تابعة للتحالف الدولي، تحمل معدات لوجستية وعسكرية، دخلت من إقليم كردستان على سبع دفعات وفي أقل من شهر إلى قواعد التحالف في تل بيدر ورميلان وقواعد أخرى بريفي الحسكة ودير الزور.

قد يعجبك ايضا