تعاون عسكري بين اليونان والإمارات لمواجهة الاستفزازات التركية

في إطار حشد الجهود لمواجهة تحركات النظام التركي شرقي المتوسط، بعد إرسال الأخير سفناً للتنقيب عن النفط والغاز قبالة السواحل اليونانية، تعاون عسكري يوناني إماراتي لتعزيز الشراكة بين الجانبين في مواجهة تلك التحركات.

وسائل إعلام يونانية نقلت عن مسؤولين في أثينا، أن دولة الإمارات تعتزم إرسال طائرات حربية من نوع “إف 16” إلى جزيرة كريت جنوبي اليونان، من أجل المشاركة في تدريبات عسكرية مع القوات الجوية اليونانية، في ظل الاستفزازات التركية المتكررة.

وبحسب شبكة “إيه بي سي نيوز”، فإنه من المتوقع وصول مابين طائرتين إلى إربع طائرات، إلى قاعدة سودا جنوبي البلاد نهاية الأسبوع الجاري، فيما قال وزير الخارجية اليوناني نيكوس ديندياس في تغريدة على تويتر، إنه بحث مع نظيره الإماراتي عبد الله بن زايد، التعاون الثنائي والمسائل الإقليمية والوضع في شرق المتوسط.

موقع “ميدل إيست أونلاين، أفاد في تقرير أن الإمارات تسعى لتدعيم شراكتها العسكرية مع اليونان وذلك بعد تهديدات وزير دفاع النظام التركي خلوصي اكار الشهر الماضي باستهداف الإمارات، على خلفية معارضة أبو ظبي لتدخلات النظام التركي في شؤون الدول العربية.

ويأتي هذا التعاون العسكري بين الجانبين في ظل آخر مماثل بين اليونان ومصر، لمواجهة الاستفزازات التركية، حيث وافق مجلس النواب المصري قبل أيام بشكل نهائي على الاتفاق الموقع بين البلدين لترسيم الحدود البحرية، والذي أثار حفيظة النظام التركي.

قد يعجبك ايضا