تصفيات كأس العالم: إسبانيا تسحق إيطاليا وفرنسا تقترب من المونديال

حقق المنتخب الإسباني فوزاً ساحقاً على المنتخب الإيطالي بثلاثة أهداف دون مقابل، وذلك ضمن المجموعة السابعة للتصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم.

وكان المنتخب الإسباني الأفضل طيلة مراحل اللقاء، وعلى ملعبه سانتياغو برنابيو في مدريد، افتتح إيسكو التسجيل من ضربة حرة جميلة استقرت على يمين الحارس جيانلويجي بوفون (د13)، ومن ثم عاد إيسكو لتعميق الفارق بعد أن استلم كرة من إينيستا على مشارف المنطقة فأطلقها يسارية أرضية جميلة مسجلاً هدفه الثاني (د40)، ليصبح أول لاعب إسباني يسجل هدفين في مباراة واحدة من خارج المنطقة منذ عام 2004.

واستمرت إسبانيا في سيطرتها في الشوط الثاني رغم المحاولات الإيطالية لتقليص الفارق، لكن تألّق الحارس دي خيا حرمها من ذلك، ونجح الفارو موراتا من تسجيل الهدف الثالث لفريقه بعد 5 دقائق من نزوله بديلاً لإينيستا (د77)، لتنتهي بعدها المباراة بفوز يقرب منتخب إسبانيا أكثر من بلوغ المونديال بعد أن رفع رصيده إلى 19 نقطة بفارق 3 نقاط عن منتخب إيطاليا الوصيف.

واقترب المنتخب الفرنسي هو الآخر من بلوغ المونديال، وذلك بعد فوزه العريض على منتخب هولندا في باريس بنتيجة أربعة أهداف دون مقابل في مباراة ذكّرت الجمهور الفرنسي بالجيل الذهبي للكرة الفرنسية جيل زيدان ورفاقه والذين نجحو بإحراز كأس العالم الذي استضافته فرنسا آنذاك في العام 1998.

وفرض المنتخب الفرنسي أفضليته منذ بداية اللقاء عندما سجل أنطوان غريزمان أول أهداف المنتخب الفرنسي (د15)، ليعود ليمار ويحرز الهدف الثاني (د73)، ليحاول بعدها المنتخب الهولندي العودة بالنتيجة، ولكن الدفاع الفرنسي، ومن خلفه الحارس هوغو لوريس، كانوا يحبطون كل الهجمات الهولندية ليعود المنتخب الفرنسي ويسجل هدفين في آخر دقيقتين من زمن المباراة عن طريق كل من ليمار ومبابي في الدقائق (88-90).

وبهذا الفوز يرفع المنتخب الفرنسي رصيده إلى 16 نقطة متقدماً على أقرب منافسيه منتخب السويد بـ 3 نقاط، بينما بقي المنتخب الهولندي رابعاً برصيد 10 نقاط لتتقلص حظوظه كثيراً بالتأهل المباشر ويبقى أمله التأهل من خلال الملحق خاصة في ظل تألّق المنتخب الفرنسي.

وفي بقية مباريات التصفيات حققت كل من إنكلترا والبرتغال وبلجيكا وسويسرا وألمانيا وصربيا انتصارات مهمة، لتحافظ بها على صدارتها لمجموعاتها، بينما استغل المنتخب الأوكراني تأجيل مباراة المنتخب الكرواتي أمام نظيره الكوسوفي بسبب الأمطار.

وقفزت أوكرانيا لصدارة المجموعة التاسعة بعد تغلبها على منتخب تركيا بهدفين دون رد، وبقي منتخب بولندا متصدّراً لمجموعته بالرغم من خسارته الكبيرة أمام منتخب الدنمارك برباعية نظيفة.

قد يعجبك ايضا