تشيلسي يضمن التأهل للأدوار الإقصائية، وبرشلونة يصاب بخيبة أمل

سجل الثلاثي الصاعد من صفوف الناشئين تريفو تشالوبا وريس جيمس وكالوم هودسون-أودوي، وجاء الهدف الرابع من تيمو فيرنر ليفوز تشيلسي 4-صفر على يوفنتوس ويتصدر المجموعة الثامنة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ويضمن التأهل للأدوار الإقصائية يوم الثلاثاء.

وهز المدافع تشالوبا (22 عاما) شباك الحارس فويتشيخ شتينسني بتسديدة هائلة من مدى قريب بعد لمسة من أنطونيو روديجر وعقب ركلة ركنية نفذها حكيم زياش.

ورفض حكم الفيديو المساعد مطالبات بوجود لمسة يد ضد روديجر.

وأظهر جيمس (21 عاما) مهارة عالية في تسديد كرة قوية من زاوية ضيقة ليضيف الهدف الثاني في الدقيقة 55، وقبل مرور أقل من ثلاث دقائق، سجل هودسون-أودوي (21 عاما) هدفا من مدى قريب بعد تمريرة من لاعب آخر من أكاديمية النادي روبن لوفتوس-تشيك.

ونجح البديل فيرنر في اختتام الأهداف قبل صفارة النهاية بعد تمريرة عرضية أخرى من زياش.

وأجبر تشيلسي بطل أوروبا، الذي خسر 1-صفر في تورينو في سبتمبر أيلول، منافسه الإيطالي على الظهور بشكل متواضع، وسدد الفريق الإنجليزي 20 كرة على المرمى مقابل ثماني كرات فقط لمنافسه، وحصل على 13 ركلة ركنية مقابل ثلاث ركلات ركنية للفريق الزائر.

وضمن يوفنتوس في وقت سابق التأهل للأدوار الإقصائية لكن الخسارة جعلته يتراجع للمركز الثاني برصيد 12 نقطة، وهو نفس رصيد تشيلسي، قبل جولة واحدة من نهاية دور المجموعات.

 

دفاع بنفيكا يفرض التعادل بدون أهداف على برشلونة في استاد كامب نو

 

أما بنفيكا فقد فرض التعادل بدون أهداف على برشلونة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم باستاد كامب نو اليوم الثلاثاء، مما يعني أن الفريق الثاني المتأهل إلى دور الستة عشر من المجموعة الخامسة برفقة بايرن ميونيخ سيتحدد في الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

ويتقدم برشلونة بنقطتين على بنفيكا قبل جولة واحدة على النهاية، لكنه يواجه مهمة صعبة في ختام المجموعة عندما يتجه إلى ألمانيا لمواجهة بايرن، الذي يملك سجلا مثاليا حتى الآن. ويلتقي بنفيكا مع دينامو كييف في لشبونة في مباراته الأخيرة.

وقال مدرب بنفيكا أمس الاثنين إن “التعادل سيكون أسوأ بالنسبة لبرشلونة” وكان محقا. ودافع بنفيكا بصلابة وأغلق المساحات بخط دفاع خماسي وترك الاستحواذ على الكرة لبرشلونة أغلب الوقت، لكن بعيدا عن المرمى.

وبالنسبة لبرشلونة، كانت المباراة بمثابة خيبة أمل أخرى ويملك حاليا هدفين فقط في خمس مباريات بدور المجموعات في البطولة.

 

قد يعجبك ايضا