تشديد إجراءات تأمين السفر لأعضاء الكونغرس بعد اقتحام الكابيتول

لضمان زيادة الموقف الأمني في مطارات واشنطن الرئيسية الثلاث، أعلنت السلطات الأمريكية تشديد الإجراءات الأمنية لأعضاء الكونغرس أثناء سفرهم، بعد أن تعرض ثلاثة نواب على الأقل لمضايقات في المطارات لعدم دعمهم محاولة إلغاء نتائج الانتخابات.

شرطة الكابيتول ذكرت أن هناك تنسيقا يجري مع وكالات إنفاذ القانون، بما في ذلك خدمة المارشال الأمريكية لضمان سلامة أعضاء الكونغرس بعد اقتحام أنصار ترامب لمبنى الكابيتول الأربعاء الماضي.

وبالتزامن مع تنصيب بايدن في العشرين من كانون الثاني / يناير، سيتمركز عناصر من شرطة الكابيتول في المطارات الرئيسية الثلاثة في منطقة واشنطن العاصمة وهي مطار ريغان الوطني ومطار بالتيمور واشنطن الدولي ومطار واشنطن دالاس الدولي.

دعوات لعزل ترامب بسبب ارتكابه مخالفات للدستور

في الأثناء تتعالى الأصوات خاصة في مجلس الشيوخ مطالبة بعزل ترامب من منصبه بسبب ارتكابه مخالفات للدستور الأمريكي، ومحاولاته نشر الفوضى بعد اقتحام أنصاره للكونغرس، إذ قال السيناتور الجمهوري في الكونغرس بات تومي، إن ترامب ارتكب مخالفات تستحق عزله عن الحكم.

وانضم تومي بذلك إلى مجموعة من المشرعين الجمهوريين، الذين أعربوا عن دعمهم لعزل ترامب عن الحكم في ظل حادثة اقتحام الكونغرس، أبرزهم السيناتورة الجمهورية ليزا موركوفسكي التي طالبت ترامب بالاستقالة فوراً، معتبرة أنه سبب أضراراً كبيرة، ولم يركز جهوده في الأسابيع الأخيرة على تطورات أزمة فايروس كورونا

قد يعجبك ايضا