ترامب يهدد بالطعن على نتائج الانتخابات الرئاسية

بينما ينتظر ملايين الأمريكيين إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية في عددٍ من الولايات، التي لم تحسم فيها النتائج بعد، هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتقديم مزيدٍ من الطعون القضائية على النتائج في عددٍ قليلٍ من الولايات، التي تم حسم النتائج فيها لصالح منافسه الديمقراطي جو بايدن.

ترامب أكد في تغريدةٍ على تويتر أنهم سيطعنون بنتائج جميع الولايات التي فاز بها بايدن مؤخراً، معللاً السبب بالتلاعب بأصوات الناخبين والعملية الانتخابية في تلك الولايات.

وقالت حملة ترامب، الخميس، إنها تتوقع الشروع في إجراءات قانونية إضافية في ولايتي بنسلفانيا ونيفادا، وتوقعت أن يفوز الرئيس الجمهوري في الانتخابات بحلول مساء الجمعة على أقرب تقدير، كما وطالبت الحملة بإعادة فرز الأصوات في ويسكونسن، ورفعت دعوى قضائية في ولاية ميشيغان لمنع فرز الأصوات، لكن قاضية أمريكية رفضت الدعوة.

بايدن يعرب عن ثقته في الفوز بالانتخابات الرئاسية
في السياق، دعا المرشح الديمقراطي جو بايدن مؤيديه إلى التحلي بالصبر، معرباً عن ثقته في الفوز بالاقتراع مع استمرار عدِّ وفرز الأصوات.

وأكد بايدن في تغريدةٍ على تويتر، أنهم يشعرون بالرضا بشأن ما تم التوصل إليه.

كما وتوقعت، جين أومالي ديلون، مديرة حملة بايدن، أن تكون نتائج الفرز إيجابية لبايدن، لكنها دعت إلى التريث؛ لأن العملية ستستغرق وقتاً طويلاً.

وبعد تهديد ترامب باللجوء للمحكمة العليا، أبدت مديرة حملة بايدن استعداد الديمقراطيين لمواجهة الجمهوريين في القضاء حال طلب ترامب وقف فرز الأصوات.

قد يعجبك ايضا