ترامب يلمح إلى إمكانية ترشحه للانتخابات المقبلة

يرفض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حتى الآن الاعتراف بالهزيمة ويواصل محاموه تقديم الطعون القضائية على نتيجة انتخابات الرئاسة التي جرت في الثالث من نوفمبر تشرين الثاني بدعوى التزوير دون أن يقدموا أدلة.

رغم ذلك أقر ترامب خلال مراسم أقيمت في البيت الأبيض، بأن جهوده قد تفشل في البقاء بمنصبه، معلناً عزمه الترشح لانتخابات الرئاسة المقبلة في حال لم يتسنّى له البقاء في الرئاسة، وذلك بحسب عضو في الحزب الجمهوري، كان من بين الحاضرين في المراسم.

ولاقت ادعاءات ترامب صدى بين أنصاره، ما ساعد على جمع ما يصل إلى 170 مليون دولار لتأسيس “صندوق الدفاع عن الانتخابات” الذي يمكن استخدام أمواله للإنفاق على عدد كبير من الأنشطة السياسية في المستقبل، ومن بينها السعي لخوض انتخابات الرئاسة المقبلة.

في المقابل يمضي الرئيس المنتخب جو بايدن، في الاستعداد لإجراءات تسلم مهامه، ومباشرة العمل على عدّة ملفّات هامّة على رأسها مواجهة تبعات فايروس كورونا، التي ستكون على الأرجح أول تحد كبير أمام إدارته عند تسلمها السلطة الشهر المقبل.

بايدن وعد بالعمل سريعا لتوفير مزيد من الموارد لمواجهة الأزمة الصحية بعد أدائه اليمين في العشرين من كانون الثاني يناير المقبل، إذ من المقرر أن يلتقي بعمال وأصحاب شركات متضررين من أزمة كورونا، ليتحدث معهم عن تداعيات الفيروس على أعمالهم.

كما سيتلقى هو ونائبة الرئيس المنتخبة كامالا هاريس إفادات بخصوص الأمن القومي من مسؤولين بالحكومة.

قد يعجبك ايضا