ترامب وبايدن يبدآن أسبوع الدعاية الانتخابية‭ ‬الأخير‬

مع اقتراب يوم التصويت المقرر في الثالث من نوفمبر تشرين الثاني المقبل، فإن حملة الدعاية الانتخابية الأمريكية التي يقودها كل من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومنافسه الديمقراطي جو بايدن تدخل أسبوعها الأخير، حيث يجري المرشحان عدة جولات إلى الولايات التي لاتبدو فيها النتيجة حاسمية لصالح أيٍّ منهما.

بنسلفانيا هي الولاية الأولى التي يستهل فيها ترامب جولته في الأسبوع الانتخابي الأخير، وهي إحدى الولايات غير المحسومة التي سيكون لاستمالة الناخبين فيها دور في حسم النتيجة، كما من المتوقع أن تكون ولايات، ميشيغان وويسكونسن ونبراسكا وأريزونا ونيفادا على لائحة جولة ترامب.

أما فيما يخص جو بايدن فيرجح المراقبون أن تكون ولاية جورجيا الجنوبية وجهته الأولى، لكون ناخبي الولاية لم يؤيدوا مرشحا ديمقراطيا منذ 1992. وفاز ترامب في هذه الولاية عام 2016بفارق خمس نقاط مئوية تقريباً.

ورغم تقدم بايدن بفارق ملحوظ في استطلاعات الرأي على مستوى البلاد، إلا أن المواقف تبدو أكثر تقارباً في أشد الولايات حساسية مثل فلوريدا وبنسلفانيا والتي قد تحسم النتيجة.

وفي حين لم يتبق سوى ثمانية أيام على يوم الانتخابات، أدلى 59.1 مليون أمريكي بالفعل بأصواتهم عملاً بإمكانية التصويت المبكر أو بالتصويت من خلال البريد وهو معدل قد يؤدي إلى أعلى نسبة مشاركة في الانتخابات منذ أكثر من قرن وذلك وفقا لبيانات مشروع الانتخابات الأمريكية بجامعة فلوريدا.

قد يعجبك ايضا