ترامب: أمرٌ واحدٌ فقط سيفلح مع كوريا الشمالية

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس (السبت)، إن “أمراً واحداً فقط سيفلح” عند التعامل مع كوريا الشمالية بعد فشل مساعي الحوار مع بيونغ يانغ في إحراز أيّ نتائج، دون أن يوضح عن أي شيء كان يشير إليه بكلامه، حيث يرجّح أنه يلمّح لإمكانية إجراء عمل عسكري.

وكان الرئيس الأمريكي قد هدد في وقت سابق “بتدمير” كوريا الشمالية بالكامل إذا اقتضت الضرورة حماية للولايات المتحدة وحلفائها.

وكانت كوريا الشمالية أشارت، الجمعة، خلال استقبالها وفداً من البرلمانيين الروس بأنها تعتزم إجراء تجربة لإطلاق صاروخ قادر على الوصول إلى السواحل الغربية للولايات المتحدة.

 وأوضح النائب الروسي، أنطون موروزوف، أن حكومة كوريا الشمالية “تستعد لإجراء اختبارات جديدة لصاروخ بعيد المدى”.

مؤكداً امتلاك كوريا الشمالية تكنولوجيا ملائمة لضمان دخول الرأس الحربي للصاروخ إلى الغلاف الجوي، وكذلك التكنولوجيا التي تضمن التحكم به.

مشيراً الى أن “الوضع الحالي يتطلب تدخلاً فورياً من قبل جميع الدول المعنية، لا سيما تلك التي لديها تمثيل في المنطقة، من أجل منع وقوع أي مواجهة عسكرية بين واشنطن وبيونغ يانغ.

وتصاعدت حدّة التوتر في الأسابيع الأخيرة بشأن أسلحة كوريا الشمالية النووية وبرامجها الصاروخية بعد إجرائها تجارب صاروخية وتجربة قنبلة هيدروجينية، وذلك في إطار هدفها نحو تطوير صاروخ مزوّد برأس نووي قادرٍ على ضرب البر الرئيسي الأمريكي.

 

قد يعجبك ايضا