تحضيرات مستمرة لدخول قوات تركية وروسية إلى تل رفعت شمالي حلب

يبدو أن الجانب الروسي نجحَ في الضغطِ على إيران بالانسحابِ من مدينة تل رفعت والمناطق المحيطة بها بالريف الشمالي لمحافظة حلب بعد سلسلةٍ من اللقاءات بين الروس والأتراك.
المرصد السوري لحقوق الانسان أفاد بأن التحضيرات تتواصلُ من قبلِ القوات التركية وسكانٍ من منطقة تل رفعت، لبدءِ عملية الدخولِ إلى تل رفعت ومحيطها، بعد توافقٍ مع الروس على إبعاد قوات النظام والميليشيات الإيرانية.
المرصد قال إنه من المقررِ أن تدخلَ قواتٌ تركية إلى المنطقة برفقة القوات الروسية، وستنتشر فيها، ومن ثم ستجري عمليةُ نشر قواتِ أمنٍ داخلي مدربة مسبقاً من قبل تركيا.
إلى ذلك، نشرت وكالة “تسنيم” شبه الرسمية في إيران، تقريرًا يتحدث عن بنودِ “اتفاقٍ غير مسبوق في تاريخ الثمان سنوات من عمر الأزمة السورية” يقضي بتسليمِ مدينة “تل رفعت” إلى تركيا.
واعتبرت الوكالة إن الاتفاق يشكل نقطة انطلاقٍ لعهدٍ جديد من التعاون الروسي التركي في سوريا، مشيرةً إلى أنه خلال الساعاتِ المقبلة ستدخلُ قواتُ الجيش التركي بشكلٍ رسمي إلى “تل رفعت” لتطلعَ بمهامِ إدارةِ المدينة الكبيرة.
وقالت الوكالة أنه بناءً على هذا الاتفاق الذي لم تُعلن تفاصيله بعد، تعهدت روسيا بإخراجِ قوات النظام والميليشيات الإيرانية من المدينة، في مقابلِ تعهدٍ تركي بإدخال عناصرَ من الفصائل المسلحة إلى هذه إلى المنطقة.

قد يعجبك ايضا