تحالف البناء يتمسك بالفياض مرشحاً لحقيبة الداخلية

التصريحات بشأن حدوث توافقات واتفاقات بين الكتل السياسية على تقديم أسماء مرشحين جدد للحقائب الوزارية الشاغرة في حكومة عادل عبد المهدي، فندها نائب عن تحالف البناء، ليؤكد أنه لا نية لتغيير ترشيح فالح الفياض لحقيبة الداخلية.

تأكيدٌ صدر، على لسان النائب عن تحالف البناء حسين الصريفي، لافتاً إلى أنه لا يوجد أي تغيير في مرشحي الحقائب الشاغرة الأربع، الدفاع، والداخلية، والعدل والتربية حتى الآن.

كما ألمح الصيرفي إلى تمسك البناء بموقفه السابق الذي يقتضي عرض أسماء المرشحين للحقائب الشاغرة أولاً على البرلمان للتصويت، وفي حال فشل التصويت يتم استبدالهم بمرشحين آخرين.

في المقابل كشف النائب أن تمرير الفياض لايزال يلاقي اعتراضاً من تحالف الإصلاح والإعمار الذي يقوده رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر.

وبشأن الحلول المقترحة، بين الصريفي، إن هناك مجموعة حلول للخروج من عقدة حقيبة وزارة الداخلية، من هذه الحلول الاعتماد على الاقتراع السري لاختيار المرشح، في حال موافقة تحالف الإصلاح على هذا الحل، أما الآخر فيكمن في فلترة المرشحين بالتوافق قبل تقديمهم إلى مجلس النواب للتصويت عليهم.

ويرى مراقبون أن احتدام الصراع السياسي والفكري بين كتلتي الفتح وسائرون، من الأسباب التي أدت إلى استكمال ما تبقى من وزارات في حكومة عادل عبد المهدي.

قد يعجبك ايضا