بيلوسي: مزيد من التأييد من جانب الديمقراطيين لمساءلة ترامب

رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي

مع تصاعد الدعوات لإقالة الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، أعلنت رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، أنها أبلغت نواباً ديمقراطيين بأن هناك المزيد من التأييد لمساءلة ترامب.

بيلوسي قالت إن التحرك نحو مساءلة ترامب سيشجع على مناقشة تفعيل التعديل الخامس والعشرين لعزله من منصبه قبل تنصيب الرئيس الديمقراطي المنتخب جو بايدن في 20 كانون/الثاني يناير الحالي.

من جهة أخرى يبحث عضو جمهوري واحد على الأقل في مجلس الشيوخ دعم مساعي الديمقراطيين لمسائلة ترامب بعد أحداث العنف الدامية بالبلاد.

الديمقراطيون بمجلس النواب يعتزمون طرح مواد مساءلة ترامب يوم الاثنين

في السياق، قال مصدر مطلع إن الديمقراطيين بمجلس النواب الأمريكي يعتزمون طرح مواد جديدة لمساءلة ترامب يوم الاثنين للمطالبة بعزله من منصبه.

وأضاف المصدر أن المواد التي تشكل مجموعة من الاتهامات الرسمية بسوء الإدارة صاغها نواب ديمقراطيون بعد اقتحام أنصار ترامب لمبنى الكونغرس يوم الأربعاء.

وإذا وافق مجلس النواب على مساءلة ترامب سيعقد مجلس الشيوخ جلسة لمحاكمته ثم يصوت على عزله، وتحتاج إدانته إلى تأييد الثلثين.

وكان كبار زعماء الديمقراطيين، قد دعوا نائب الرئيس مايك بنس والوزراء في إدارة ترامب اتخاذ خطوات لإزاحة الرئيس الجمهوري عن السلطة بتفعيل التعديل 25 من الدستور الذي يسمح لهم بتجريد ترامب من سلطته إذا كان غير قادر على القيام بمهام منصبه.

قد يعجبك ايضا
523 Origin Unreachable

523 Origin Unreachable


cloudflare-nginx