بيلوسي تحمّل ترامب مسؤولية الفوضى في الكونغرس

بالرغم من أنه لم يتبقَ له إلا أيام قليلة، دعت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي أعضاء المجلس إلى مساءلة الرئيس دونالد ترامب، مشددة على ضرورة محاسبته على تحريضه للعنف، الذي وقع الأسبوع الماضي على مبنى الكونغرس.

بيلوسي أضافت في بداية جلسة مجلس النواب لمناقشة مساءلة ترامب، أن الرئيس حرّض على التمرد والعصيان المسلح، مشيرةً إلى أن ترامب بات يمثل خطراً على البلاد.

وأكدت رئيسة المجلس، أنه من الواجب أن يصوّت مجلس النواب على عزل ترامب، لأنه مسؤولٌ عن الأحداث العنيفة التي أسفرت عن وقوع خمسة قتلى.

من جانبه، ذكر زعيم الجمهوريين في مجلس النواب الأمريكي كيفن مكارثي، أن ترامب يتحمّل المسؤولية عن الهجوم على مبنى الكونغرس، الأسبوع الماضي.

وبدأ مجلس النواب، مناقشة مشروع قرار توجيه اتهامٍ إلى ترامب على خلفية التحريض على العصيان، وتعريض أمن الولايات المتحدة ومؤسساتها الحكومية لخطر شديد.

ومع موافقة أغلبية مجلس النواب على توجيه التهمة إلى ترامب، فإن ذلك يعني انتقال المحاكمة إلى مجلس الشيوخ، فيما قال مشرّعون إنهم يتوقعون وصول القرار إلى المجلس خلال أسبوع.

متحدث باسم ماكونيل: مجلس الشيوخ لن ينعقد هذا الأسبوع لمساءلة ترامب
في السياق، قال متحدث باسم زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ الأمريكي السناتور الجمهوري ميتش ماكونيل في تغريدة على تويتر، إن ماكونيل لن يستخدم صلاحياته الطارئة لإصدار أمر بانعقاد فوري للمجلس هذا الأسبوع.

وأعلن الديمقراطيون وعدد من الجمهوريين خلال الأيام الماضية، أنه من غير اللائق استمرار ترامب في منصبه بعدما ألحق ضرراً بأمن البلاد بتحريض أنصاره على التظاهر والعنف.

قد يعجبك ايضا