بيلوسي تحدد التحرك القادم لتنحية ترامب

رئيسةُ مجلسِ النوابِ الأمريكي نانسي بيلوسي

بعد أن عرقل الجمهوريون في مجلس النواب محاولة الديمقراطيين الأولية، من أجل طرح تشريع يحث نائب الرئيس مايك بنس على البدء في عملية تفعيل التعديل الخامس والعشرين من الدستور الأمريكي لعزل الرئيس دونالد ترامب، أكدت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي أن المجلس سيبحث تطبيق التعديل لتنحية ترامب، مشيرة بأنهم سيمضون قدماً في تشريع العزل.

وقالت بيلوسي إن الديمقراطيين الذين يقودون مجلس النواب، يطالبون بنس بالرد خلال أربع وعشرين ساعة من صدور التشريع، الذي يدعوه لتعبئة حكومة ترامب لتنحية الرئيس بموجب التعديل الخامس والعشرين.

وأوضحت في بيان أن الخطوات التالية ستمضي قدماً في طرح تشريع العزل في المجلس، مشيرةً أن تهديد الرئيس لأمريكا عاجل وسيكون تحركهم أيضا بالمثل.

من جانبه، قال زعيم الأغلبية بمجلس النواب الأمريكي ستيني هوير للصحفيين، إن المجلس قد يصوت على مساءلة ترامب يوم الأربعاء.

مكتب التحقيقات الاتحادي يحذر من احتجاجات مسلحة قبل تنصيب بايدن
في السياق، ذكرت شبكة “إيه.بي.سي” نيوز الأمريكية، أن مكتب التحقيقات الاتحادي حذر من أنه يجري التخطيط لتنظيم احتجاجات مسلحة في العاصمة واشنطن وخمسين مدينة بعواصم الولايات الأمريكية، قبل تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن في العشرين من كانون الثاني يناير الجاري.

وقال مراسل الشبكة على تويتر نقلًا عن نشرة صادرة من أعلى وكالة لإنفاذ القانون في البلاد، إن جماعة مسلحة معينة قالت إنها تعتزم السفر إلى واشنطن في السادس عشر من كانون الثاني يناير الجاري، وتعهدت بانتفاضة إذا جرت محاولات لإزاحة ترامب من منصبه.

قد يعجبك ايضا