بيدرسون يكشف عن وضع اللمسات الأخيرة على اللجنة الدستورية السورية

المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسون، كشف أنه بصدد وضع اللمسات الأخيرة في عملية تشكيل اللجنة الدستورية السورية، وفقاً للقرار الأممي رقم 2254.

البعثة الأممية نشرت صورا من لقاء بيدرسون مع مندوب النظام السوري الدائم لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري في نيويورك، موضحة أنه سيجري اجتماعات أخرى مقبلة.

وقالت البعثة الأممية في تغريدة عبر حسابها على “تويتر” في 21 من الشهر الجاري، أن بيدرسون سيعاود تواصله مع جميع الأطراف المعنية بالملف السوري من أجل مستقبل أفضل لكل السوريين، مؤكدة أنه استأنف نشاطه بشكل كامل بسبب المرض.

وكان المتحدث باسم الرئيس الروسي دميتري بيسكوف، أعلن في 13 من الشهر الجاري أنهم على بعد خطوة واحدة من وضع اللمسات الأخيرة على صياغة اللجنة الدستورية.

كما أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال مؤتمر صحفي عقده مع رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان في موسكو، قبل يومين، استمرار العمل على تشكيل اللجنة، معربا عن أمله بانطلاق أعمالها في جنيف قريبا.

واتخذ قرار بتشكيل لجنة معنية بصياغة دستور سوري جديد أثناء مؤتمر في سوتشي، أواخر كانون الثاني يناير 2018، ولا تزال الخلافات مستمرة حول تسمية أعضائها.

هذا وكان قد تعرض المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا لطارئ صحي أدى إلى توقفه عن أداء مهامه المتعلقة بالملف السوري خلال الفترة الماضية.

قد يعجبك ايضا