بومبيو يعرب عن سعادته بإجراءات الحكومة العراقية لحماية السفارة

بعد محاولات الحكومة العراقية إقناع الإدارة الأمريكية بالعدول عن قرارها في إغلاق سفارتها في بغداد، عبّر وزير الخارجية الأمريكية مايك بومبيو عن سعادة بلاده بالإجراءات التي اتخذتها الحكومة العراقية لحماية السفارة الأمريكية في بغداد من الهجمات التي تتعرّض لها.

السفارة الأمريكية في بغداد

بومبيو وفي تصريحٍ صحفيٍّ قال، إنّ التأكّد من توفير الأمن للدبلوماسيين العاملين في العراق يعدّ “أولويةً” لوزارته، لكنّه رفض الإفصاح عمّا إذا كانت واشنطن ما تزال تدرس إغلاق سفارتها.

الأمن والدفاع النيابية: مستمرون بمتابعة اتفاقية الإطار الاستراتيجي مع أمريكا

وفي سياق ذي صلة أكّدت لجنة الأمن والدفاع النيابية، استمرارها بمتابعة اتفاقية الإطار الاستراتيجي مع أمريكا، موضحة أنّ الاتّفاقية لا تشمل الجانب الأمني فقط، وإنّما تشمل الجوانب التعليمية والاقتصادية وغيرها.

لجنة الأمن والدفاع النيابية

عضو اللجنة علي الغانمي قال، إنّ اللجنة تعد ّمسألة تنفيذ اتّفاقية الإطار الاستراتيجي خصوصاً مع الجانب الأمريكي من أولوياتها، مبيّناً استمرار نقاشاتهم مع الجهات المسؤولة عن تنفيذ الاتفاقية.

الغانمي أوضح أّن النقاشات والاستفسارات مستمرةٌ من قبل اللجنة الأمنية، مع المسؤولين لمعرفة ما قدمه الجانب الأمريكي بشأن ملفّات محاربة الإرهاب ودعم القوّات العراقية وملفّاتٍ أخرى.

قد يعجبك ايضا