بومبيو يتهم الفصائل الموالية لإيران بمهاجمة سفارة بلاده في بغداد

 

تعليقاً على استهداف المنطقة الخضراء في بغداد بعدّةِ صواريخ كاتيوشا، اتَّهم وزير الخارجيّة الأمريكي، مايك بومبيو، الفصائل الموالية لإيران بتنفيذِ تلكَ الهجمات.

بومبيو وفي تغريدةٍ له قال، إنَّ الميليشيات المدعومة من إيران هاجمت مُجدَّدًا وبشكلٍ صارخٍ ومُتهوِّرٍ مناطقَ في بغداد، ممّا أدّى إلى إصابةِ مدنيِّينَ عراقيِّين.

كما ودعا وزير الخارجية الأمريكي العراقيِّينَ إلى محاسبة المسؤولِينَ عن قصف مجمع السفارة الأمريكية ببغداد، مضيفًا أنّه على هؤلاءِ المهاجمِينَ الذين وصفَهم بالمجرمِينَ العنيفِينَ والفاسدِينَ الكفُّ عن أعمالِهم المزعزعةِ لاستقرارِ البلاد.

وكانتِ السفارةُ الأمريكيةُ في بغدادَ قد ندَّدت باستهدافِ مُجمَّعها في المنطقةِ الخضراء بعدّةِ صواريخ كاتيوشا مؤكِّدةً أنّ الهجماتِ التي تستهدفُ المُنشآتِ الدبلوماسيةَ انتهاكٌ للقانونِ الدولي واعتداءٌ مباشرٌ لسيادةِ حكومةِ العراق.

الرئاسة تصف استهداف المنطقة الخضراء بـ العمل الارهابي

إلى ذلك وصفت الرئاسة العراقية استهداف المنطقة الخضراء بـ”العمل الإرهابي”، مشيرةً إلى أنّ استمرارَ هذِهِ الاعمالِ يؤدّي إلى تعريضِ أمنِ وحياةِ المواطنِينَ الأبرياء وممتلكاتهم إلى الخطر، وتعدُّ استهدافاً لسيادة البلد والنيل من سمعة العراق الدولية ومن علاقاته الخارجية.

الرئاسة شدَّدت على ضرورةِ ملاحقةِ القوّاتِ الأمنيّةِ ما أسمتها بالعصابات الإجرامية الخارجة عن القانون، وتقديمها إلى العدالة، وعدم السماح بتكرار هذه الحوادث من أجل حماية المصلحة العليا للعراق.

قد يعجبك ايضا