بومبيو: إس-400 تهدد التكنولوجيا العسكرية الأمريكية

الخناق بدأ يضيق على نظام الرئيس التركي رجب اردوغان مع دوران ماكينة العقوبات الدولية ضده الأوروبية منها والأمريكية ويبدو أن الامال التركية المعلقة على إدارة أمريكية جديدة بدأت بالاندثار.

فشراء النظام التركي لمنظومة إس-400 الروسية، بات يهدد أمن الأفراد والتكنولوجيا العسكرية الأمريكية بحسب ما قاله وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو خلال محادثة هاتفية مع نظيره التركي مولود جاويش أوغلو.

بومبيو شدّد خلال المحادثة مع أوغلو على أنّ الهدف من العقوبات هو منع روسيا من الحصول على قدر كبير من العوائد داعياً النظام التركي شراء أسلحة تتوافق مع أسلحة حلف شمال الأطلسي.

وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو ونظيره التركي مولود جاويش أوغلو

عضو الحزب الديمقراطي: بايدن سيكون أكثر صرامة في التعامل مع النظام التركي

وفي سياق متصل كشف العضو في الحزب الديمقراطي الأمريكي نعمان أبو عيسى خلال حديث لموقع العين الاخبارية عن خطط الرئيس المنتخب جو بايدن من أجل التصدي لتحركات النظام التركي في المنطقة وشرق المتوسط.

وقال أبو عيسى إن بايدن سيكون أكثر صرامة في التعامل مع رئيس النظام التركي رجب أردوغان من أجل تغيير سياساته “التوسعية” بالمنطقة العربية، وممارساته الاستفزازية بشرق المتوسط مؤكدا أن الرئيس الأمريكي المنتخب سيشارك حلفاء أمريكا في المنطقة العربية وأوروبا في تشكيل حلف متماسك ضد التوسع التركي والروسي أيضا في الشرق الأوسط.

وحول علاقة الرئيس الأمريكي المنتخب بتنظيم الإخوان، شدد عضو الحزب الديمقراطي على أن بايدن لن يقبل بفكر الإخوان السياسي المنغلق، وسيطالب بالانفتاح السياسي ودعم حقوق النساء والأقليات.

قد يعجبك ايضا