بوش يهنئ بايدن ويؤكد أن الانتخابات كانت نزيهة ونتيجتها واضحة

بعد إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية، توالت ردود الفعل المهنئة للمرشح الديمقراطي جو بايدن، الذي أصبح بذلك الرئيس السادس والأربعين للولايات المتحدة الأمريكية.

الرئيس الأمريكي الأسبق جورج دبليو بوش قال إنه هنأ الرئيس المنتخب جو بايدن بالفوز، مؤكداً أن الانتخابات كانت نزيهة في الواقع ونتيجتها واضحة، داعياً الأمريكيين إلى الوحدة من أجل مستقبل البلاد وأمنها، مشيراً في نفس الوقت إلى حق ترامب في طلب إعادة إحصاء الأصوات ورفع طعون قانونية.

بدوره هنأ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بايدن مشيداً بالعلاقة الشخصية التي تربطهما منذ قرابة أربعين عاماً، مشيراً إلى أنه يتطلع للعمل معه ومع نائبته كاملا هاريس؛ لتعزيز التحالف الخاص بين الولايات المتحدة وإسرائيل.

من جهته عبّر وزير الخارجية الكندي فرانسوا فيليب شامبين، عن فرحته بفوز بايدن معلقاً بالقول إنه لنبأ سار لكندا، مؤكداً أن الشعب الأمريكي اختار رئيسه، ويأمل في أن يكون هناك انتقال سلس للسلطة، وكان رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو من أوائل زعماء العالم تهنئة لبايدن يوم السبت.

في سياق متصل لم يصدر أي تعليق رسمي من قبل النظام التركي بعد مرور أكثر من أربع وعشرين ساعة على إعلان فوز بايدن، بينما سارع وزير خارجيته إلى تهنئة الرئيس الغيني ألفا كوندي، غداة إعادة انتخابه.

وسبق أن وجه بايدن انتقادات للنظام التركي ورئيسه رجب أردوغان؛ بسبب سياساته الداخلية والخارجية، واستفزازته المستمرة للدول الإقليمية والأوروبية، وتدخله المباشر في مناطق مختلفة من العالم.

قد يعجبك ايضا