بوروسيا دورتموند يستقبل بايرن ميونيخ في كلاسيكو ألمانيا

يحتضن ملعب سيغنال إيدونا بارك مواجهة من العيار الثقيل، حيث يلتقي بروسيا دورتموند بضيفه بايرن ميونيخ في كلاسيكو الكرة الألمانية، وذلك في افتتاح مباريات الجولة الثامنة والعشرين من الدوري الألماني بكرة القدم.
ويدخل أسود الفيستيفال المباراة بمعنويات مرتفعة جداً، خاصة بعد تحقيقهم انتصارهم السادس على التوالي في البوندسليغا وكان على حساب فولفسبورغ في الجولة الماضية.
ويملك الفريق الأصفر والأسود نخبة من اللاعبين المميزين تمكنه من اقتناص الفوز على غريمه التقليدي، كالنرويجي الشاب إيرلينغ هالاند الذي سجل عشرة أهداف حتى الآن، بالإضافة لتواجد البلجيكي ثورغان هازارد في خط الوسط ومن خلفه المغربي المتألق أشرف حكيمي، ويسعى المدرب السويسري لوسيان فافر لقيادة فريقه لتحقيق الانتصار وتقليص الفارق لنقطة واحدة قبل ست جولات من نهاية البطولة.
من جانبه يخوض بايرن ميونيخ اللقاء وهو متربعٌ على عرش الصدارة بفارق أربع نقاط عن مضيفه، وذلك بعدما أطاح بآينتراخت فرانكفورت في الجولة السابقة بخماسية في أليانز آرينا.
ويطمح العملاق البافاري بقيادة القائد مانويل نوير للفوز والابتعاد أكثر في الصدارة من أجل المضي قدماً لتحقيق اللقب الثامن على التوالي والثلاثين في تاريخ النادي، ورغم الغيابات التي تشهدها تشكيلة حامل اللقب أبرزها لاعب الوسط الإسباني تياغو ألكانتارا للإصابة، إلا أنه من المرجح أن يعتمد المدرب هانز فليك على هداف الفريق والبطولة حتى الآن
برصيد سبعة وعشرين هدفاً البولندي روبرت ليفاندوفيسكي، وذلك لدك شباك أصحاب الضيافة كما فعل في مناسبتين بمباراة الذهاب والتي انتهت لمصلحة البافاريين برباعية بيضاء.

عموماً تبدو كفة الفريقين متوازية نظراً لامتلاكهما أسماء قادرةً على صنع الفارق في أي لحظة، وتبقى النتيجة معلقة لحين إطلاق الحكم صافرته معلناً نهاية اللقاء.

قد يعجبك ايضا