بهارات بيوتيك الهندية مستمرة في التجارب الثالثة للقاح كوفاكسين ضد كورونا

رفضت شركة بهارات بيوتك للتكنولوجيا الحيويةBharat Biotech ، مطورة أول لقاح محلي مضاد لفيروس كورونا في الهند”Covaxin” ، التقارير التي تفيد بأنها لم تبلغ عن أي حادث ضار خلال المرحلة الأولى من التجارب السريرية في أغسطس.

وكان اللقاح قد طور بواسطة Bharat Biotech بالتعاون مع المجلس الهندي للبحوث الطبية (ICMR) والمعهد الوطني لعلم الفيروسات (NIV) Covaxin ، ، وهو أحد المرشحين الواعدين للقاح فيروس كورونا في الهند.

منحت المنظمة المركزية لمراقبة معايير الأدوية (CDSCO) بالفعل موافقتها على تجارب المرحلة الثالثة من Covaxin، ودخل اللقاح المرحلة الأولى من التجربة السريرية في يوليو بينما بدأت تجارب المرحلة الثانية في سبتمبر، و قدمت الشركة البيانات المؤقتة للمرحلة الأولى والثانية من التجارب السريرية بينما كانت تسعى للحصول على الموافقة لإجراء المرحلة الثالثة من التجارب السريرية.

بدأت تجربة المرحلة الثالثة من Covaxin في وحدة التجارب السريرية الوقائية والعلاجية (PTCTU) في معهد العلوم الطبية ومستشفى SUM في أوديشا. سيتم إجراء المرحلة النهائية من التجربة في 21 معهدًا طبيًا آخر في جميع أنحاء البلاد.

بينما كانت تجربة المرحلة الأولى تهدف إلى قياس سلامته والمرحلة الثانية لاختبار قدرته على المناعة ، فإن تجربة المرحلة الثالثة ستتحقق من فعالية اللقاح.

قد يعجبك ايضا