بنس يتعهد بضمان انتقال آمن للسلطة إلى بايدن واحترام التاريخ الأمريكي

 

احترام تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية، وضمان انتقال آمن للسلطة إلى الرئيس المنتخب جو بايدن بهذه الكلمات خاطب نائب الرئيس الحالي، مايك بنس، قوات الحرس الوطني المتواجدة خارج مبنى الكابيتول.

بنس أدلى بالتصريحات قبل إفادة أمنية بمقر الوكالة الاتحادية لإدارة الطوارئ، مؤكداً التزامه بانتقال منظم وتنصيب آمن لبايدن ونائبته كامالا هاريس في العشرين من كانون الثاني يناير الجاري، بطريقة تتماشى مع تاريخ الولايات المتحدة.

وبنس من أكثر المساعدين ولاءً للرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، لكنه أثار نقمة الأخير بعد رفضه منع تصديق الكونغرس على فوز بايدن بالعدد الأكبر من أصوات المجمّع الانتخابي.

مكتب التحقيقات الفيدرالي يعتقل 100 شخص في أحداث اقتحام الكونغرس

في غضون ذلك، أعلن مدير مكتب التحقيقات الاتحادي الأمريكي الـ “إف.بي.آي”، اعتقال مئة شخص فيما يتعلق بحصار مبنى الكونغرس.

يأتي هذا في الوقت الذي بدأ فيه المدّعونَ وأجهزةً اتحادية توجيه اتهاماتٍ أشدَّ خطورةً مرتبطة بما وقع من عنفٍ بمبنى الكونغرس، وقال الادعاء الاتحادي الأمريكي في مذكرةٍ مقدَّمةٍ إلى المحكمة، إن مُثيريّ الشغب المناصرينَ لترامب كانوا يعتزمون “أسر واغتيال مسؤولين منتخبين”.

ورفعت وزارة العدل أكثر من ثمانين قضيةً جنائيةً تتعلق بأحداث العنف التي شهدها الكونغرس الأسبوع الماضي حين اقتحم أنصارٌ لترامب المبنى ونهبوا مكاتبَ وهاجموا الشرطة في جانب من الأحداث.

قد يعجبك ايضا