بناء معتقل جديد في تركيا بكلفة 297 مليون ليرة رغم الأزمة الاقتصادية الخانقة

في الوقتِ الذي تشهد فيه تركيا أزمةً اقتصاديةً خانقةً جراء سياسات رئيس النظام التركي رجب أردوغان العدوانية وتدخلاته الخارجية، أكدت صحيفة “سوجو” المعارضة أن النظامَ يعتزم بناء سجن جديد، ليضاف إلى المئات من السجون التي تحولت بمعظمها إلى أقبية لاعتقال معارضين لسياسات النظام.

الصحيفةُ أشارت إلى أن وزارة العدل التابعة للنظام التركي طرحت في ديسمبر/كانون أول الماضي مناقصة لبناء سجن جديد بولاية آيدين غرب البلاد، والثلاثاء، تم فضُّ مظاريف الشركات المتقدمة للفوز بالمناقصة.

السجن الجديد الذي سيكلّف نحو مئتين وسبعة وتسعين مليون ليرة تركية، فازت به شركة “إن-سا” للمقاولات والأعمال الهندسية،وبموجب العقد المبرم بين وزارة العدل والشركة من المفترض أن يتم الانتهاء من بناء السجن الجديد في الرابع والعشرين من ديسمبر/ كانون أول ألفين وثلاثة وعشرين.

وفي السادس عشر من أغسطس/ آب، كشفت وزارة العدل نتيجة مناقصة أخرى فازت بها إحدى الشركات لبناء سجن بولاية قونية وسط البلاد، بتكلفة بلغت أكثر من خمسمئة وواحد وأربعين مليون ليرة.

وذكرتِ الصحيفةُ أن حزبَ العدالةِ والتنميةِ، الذي يحكم البلادَ منذ تسعة عشر عامًا، بنى خلالَ ستة عشر عامًا مئتين وثمانية وعشرين سجنًا جديدًا، منها مئةٌ وسبعةٌ وعشرون تم بناءُها في الأعوام الست الأخيرة، بكلفة بلغت أكثر من عشرين مليار ليرة.

ووفقًا لمعطيات المجلس الأوروبي فإن السعة الافتراضية للسجون الموجودة في تركيا تقدر بـمئتين وواحد وخمسين ألف شخص، في حين أنه يوجد حاليًا داخلها أكثر من مئتين وسبعة وثمانين ألف معتقل، منهم ألف وستمئة وثلاثون طفلًا.

قد يعجبك ايضا