بمطعم جديد وحافلات كهربائية.. مصر تعزز خدمة الزائرين بمنطقة الأهرام

 

في مسعى منها لتعزيز خدمة الزائرين بمنطقة الأهرام، كشفت مصر النقاب عن أحدث أعمال التطوير بالمنطقة، والتي تشمل أول مطعم بالموقع الأثري ومجموعة من الحافلات الكهربائية الصديقة للبيئة.

وقال الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار مصطفى وزيري إن أعمال التطوير تهدف إلى توفير خدمات إضافية للسياح، ومنحهم تجربة أفضل لدى زيارتهم للأهرامات.

المطعم الجديد واسمه “ناين بيراميدز لاونج” يشغل مساحة 1341 مترا مربعا بإطلالة بانورامية على الأهرامات.

وقال رجل الأعمال نجيب ساويرس وشركته، هي المطور الرئيسي لهضبة الأهرامات، إن المشروع الذي تبلغ تكلفته 19 مليون دولار هو جزء من خطة أكبر لتطوير الموقع التاريخي.

وأوضح وزير السياحة والآثار خالد العناني أن المشروع الجديد يتضمن أيضا نشر 30 حافلة كهربائية صديقة للبيئة، مزودة بشاشات تقدم خدمة الإرشاد السياحي.

كما سيتم تطبيق لوائح جديدة على البائعين وغيرهم من العاملين الذين يقدمون خدمات ركوب الجمال والخيل.

وقال ساويرس إنه سيجري تنظيم نشاط البائعين على ألا يتم حرمانهم من مصادر دخلهم، وذلك من خلال تجنب التعامل المباشر بين البائعين والسائحين فيما يتعلق بالمدفوعات المالية. وبدلا من ذلك سيقدم السياح “تذاكر إلكترونية” للعمال الذين يحملون تراخيص مزاولة العمل.

وتأتي التعديلات في إطار مشروع أكبر لتطوير الوجهة السياحية الشهيرة، بعد فترة وجيزة من تعرض صناعة السياحة لضربة قوية بسبب جائحة فيروس كورونا.

وتسهم السياحة بنحو 15 بالمئة من الناتج القومي المصري، وقال مسؤولون في وقت سابق إن حجم الخسائر وصل إلى حوالي مليار دولار شهريا بعد أن أوقف القطاع معظم نشاطاته في مارس آذار.

قد يعجبك ايضا