بلينكن يدعو إسرائيل لهدنة في غزة ووقف التصعيد بجنوب لبنان

تستمرّ الدعوات والجهود الدولية والإقليمية للتوصّل إلى اتفاقٍ يضمن وقفاً لإطلاق النار في قِطاع عزة، والتخفيفَ من معاناة الفلسطينيين بالقطاع، والإفراجَ عن المحتجزين الإسرائيليين لدى حركة حماس.

وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، دعا خلال لقائه وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت في واشنطن، إسرائيل للتوصّل إلى اتفاقٍ يشمل وقفاً لإطلاق النار في غزة والإفراجَ عن جميع المحتجزين لدى حماس.

المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيلو ميلر، قال في بيانٍ إن بلينكن، أكّد لغالانت أهمّية العمل على إيجاد حلٍّ دبلوماسيٍّ يجنّب جنوب لبنان المزيد من التصعيد بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله اللبناني، ويسمح للعائلات الإسرائيلية واللبنانية بالعودة إلى منازلها.

الخارجية: استمرار العملية العسكرية بغزة يجعل إسرائيل أضعف
في غصون ذلك، اعتبر ميلر في إحاطة للصحفيين، أن استمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة يجعل إسرائيل أضعف لأنه يزيد من صعوبة التوصل لحل بالشمال ويزيد من عدم الاستقرار في الضفة الغربية.

من جانبها، أفادت صحيفة “بوليتيكو” الأمريكية أن مسؤولين أمريكيين حذروا حزب الله اللبناني من أن واشنطن لن تستطيع منع إسرائيل من مهاجمة الحزب في حال اندلاع حرب شاملة وقالوا إن أمريكا ستساعد إسرائيل في الدفاع عن نفسها.

قد يعجبك ايضا